الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفاة الطفلة «سلامة» .. والخادمة إلى النيابة

وفاة الطفلة «سلامة» .. والخادمة إلى النيابة
27 يوليو 2016 18:22
توفيت الطفلة الرضيعة «سلامة»، والتي تبلغ من العمر تسعة أشهر، والتي كانت ترقد في قسم العناية المركزة بمستشفى القاسمي، إثر إصابات بليغة تعرضت لها إثر اعتداء خادمة من الجنسية الإندونيسية عليها.

وأكد الدكتور خالد بن سبت استشاري جراحة الأطفال، نائب المدير الفني في المستشفى، أن الطفلة توفيت فجر الأربعاء بعد أن تعرضت لتوقف في القلب والرئتين وقام الفريق الطبي بمحاولة انعاشها وتقديم الإسعافات لها لقرابة 40 دقيقة إلا أنها فارقت الحياة.

وقال إن الطفلة مكثت لنحو عشرة أيام في قسم العناية المركزة، وكانت فاقدة للوعي وتعاني من تليف شديد في الدماغ، جراء ما تعرضت له، وأن الفريق الطبي حاول تقديم كل الدعم والعلاج لها طوال الأيام العشرة الماضية إلا أنها توفيت بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.

وأحالت شرطة الشارقة جثة الطفلة للمختبر الجنائي لتحديد الأسباب التي أدت للوفاة، وكذلك كإجراء لإنهاء الإجراءات الخاصة بتسليم جثمانها لذويها لدفنها، كما أحالت ملف الواقعة لمركز شرطة المختص للمتابعة، بينما أحيلت الخادمة للنيابة لاستكمال التحقيقات في الواقعة.

بدوره، أكد أحمد عيسى المازمي، عم الطفلة أنه، وأسرة الطفلة، في حزن شديد على وفاتها، مستغربين ما تعرضت له على يد الخادمة من اعتداءات من دون رحمة، وأنهم في انتظار القصاص العادل في أروقة المحاكم.

وقال "كنا نعامل هذه الخادمة بكل إنسانية ورحمة وكأنها من بين أفراد الأسرة، ولا نعرف ما الدوافع التي جعلتها تقوم بهذه الأعمال الوحشية بحق طفلة رضيعة لا حول لها ولا قوة، وكيف أحدثت بها كل هذه الإصابات. وعليه، ننتظر نتائج التحقيقات معها للتعرف على الدوافع والأسباب وراء فعلتها".

وكان سالم عيسى المازمي، والد الطفلة سلامة، أكد لـ «الاتحاد» أن ابنته تعرضت للاعتداء من قبل الخادمة، لتصيبها بكسور في الرأس وأدخلتها في غيبوبة تامة طوال الأيام الماضية. وطالب بضرورة أن تكون هناك إجراءات رادعة لمن يرتكب تلك الأفعال الإجرامية في حق الأطفال الأبرياء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©