• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

غرفة دبي تروج مفهوم «التجارة الإلكترونية» لدى مجتمع الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي سلسلة من ورش العمل التوعوية لتعريف ممثلي مجتمع الأعمال في الإمارة بمزايا التجارة الإلكترونية، وكيفية الاستفادة الأمثل من منصة «غرفة دبي- مجموعة علي بابا».

وتأتي هذه الورش التعريفية ضمن جهود الغرفة الرامية إلى الترويج لمفهوم التجارة الذكية، انسجاماً مع مبادرة تحويل دبي إلى أذكى مدينة عالمياً، حيث ستساهم منصة غرفة دبي- مجموعة علي بابا في تحفيز التحول الذكي للتجارة، ومساعدة التجار على ممارسة الأعمال مع شريحة واسعة وموثوقة من التجار عالمياً.

ونظمت الغرفة حتى الآن ورشتي عمل في مقر الغرفة الرئيسي وفرعها في جبل علي على أن تنظم ورشتين إضافيتين في 19 أبريل في مقر الغرفة، وأخرى في 20 أبريل في فرع الغرفة بجبل علي.

واستعرضت الغرفة مجموعة واسعة من المزايا والفوائد للشركات التي تنضم للمنصة، وتشمل الحصول على شهادة « العضوية المصدقة» على منصة ‏Alibaba.com، والاستفادة من «مركز المعرفة» ضمن الموقع الإلكتروني لغرفة دبي، والانضمام إلى نادي التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستفادة مجانا من برامج التدريب والتوعية الخاصة بالتجارة الإلكترونية والتي تنظمها غرفة دبي بالتعاون مع مجموعة علي بابا.

وبلغ عدد الأعضاء المصدقة عضويتهم حتى الآن في المنصة الإلكترونية 12 ألف عضو، في حين يبلغ عدد العضويات الموثوقة 100 عضوية، علما أن الغرفة تتطلع إلى رفع عدد العضويات المصدقة إلى 15 ألف، والعضويات الموثوقة إلى 500 عضوية قريباً.

وتحتل الإمارات المرتبة الأولى كأكبر سوق للتجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي حسب إحصائيات لغرفة دبي مبنية على بيانات «بايبال»، في حين يتوقع أن يصل حجم السوق في دولة الإمارات مع نهاية العام الحالي إلى 5.1 مليار دولار، أي أن الإمارات ستستحوذ على ثلث إجمالي معاملات التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع نهاية العام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا