• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ألمانيا بين الأوائل الخمس في أسواق التجارة الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

دوسلدورف (د ب أ)

أظهرت دراسة حديثة أن ألمانيا ضمن أقوى خمس أسواق على مستوى العالم في التجارة الإلكترونية.

وتبين من خلال الدراسة، التي أجرتها شركة «إيه تي كيرني» للاستشارات الاقتصادية، أن الولايات المتحدة والصين وبريطانيا واليابان تسبق ألمانيا في قائمة «تجارة التجزئة العالمية للأسواق الإلكترونية». ومقارنة بالعام الماضي، تتقدم ألمانيا بذلك على كوريا الجنوبية التي جاءت في المركز السادس.

وأشارت الدراسة، التي نشرت نتائجها أمس، إلى أن التجارة الإلكترونية واصلت نموها على المستوى العالمي عام 2014. وبحسب البيانات، ارتفع حجم التجارة الإلكترونية على المستوى العالمي بنسبة 20% لأكثر من 800 مليار دولار العام الماضي.

وفي الولايات المتحدة، استفادت التجارة الإلكترونية من النهضة الاقتصادية في أميركا الشمالية على وجه الخصوص، لتتمكن بذلك من الإطاحة بالصين من على قمة القائمة.

وعزا القائمون على الدراسة تراجع الصين إلى المرتبة الثانية ليس فقط إلى ضعف نمو التجارة الإلكترونية لديها، بل أيضا إلى قضايا غير محسومة متعلقة بالظروف العامة طويلة المدى للاقتصاد الكلي، مثل استثمارات البنية التحتية والإنفاق الاستهلاكي.

وأشارت الدراسة إلى سلسلة من الاتجاهات الكبيرة التي تميز التجارة الإلكترونية حاليا، مثل تزايد أهمية ارتباط البضائع المعروضة على الإنترنت بسلسلة متاجر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا