• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يتم تسليمها سبتمبر المقبل بتكلفة 14 مليون درهم

تنفيذ 5 حدائق أحياء في رأس الخيمة وافتتاح حديقتي شعم وخزام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

عماد عبد الباري وهدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تراوحت نسب إنجاز خمس حدائق أحياء جديدة، يجري تنفيذها في مناطق متفرقة بإمارة رأس الخيمة، بين 40% و65 %، بحسب الشركة المنفذة لإنشاء حدائق الأحياء الجديدة، ومن المتوقع تسليمها سبتمبر المقبل، وكان قد تم الانتهاء فعلياً من تنفيذ حديقتي خزام وشعم، وجري افتتاحهما أمام الجمهور.

وكان المجلس التنفيذي للإمارة قد اعتمد في وقت سابق تنفيذ سبع حدائق جديدة للأحياء تنتشر في كل مناطق الإمارة، وذلك بتكلفة تقارب الـ14 مليون درهم.

وكانت إدارة الهندسة والمباني في بلدية رأس الخيمة، قد اعتمدت في وقت سابق مواقع الحدائق السبع الجديدة في شعم، وخزام، وسيح العريبي، وشوكة، والمنيعي، والمعيريض، والجزيرة الحمراء، حيث تم تسليم حديقة خزام، وتم الانتهاء من حديقة شعم، وجارٍ العمل في بعض الحدائق الأخرى خلال الفترة الحالية، وبحسب الشركات المنفذة للحدائق، أن نسب إنجاز الحديقة الواقعة في منطقة الجزيرة الحمراء بلغت 40%، فيما جاءت نسبة إنجاز حديقة شوكة 65 %، وحديقة العريبي 55 %. من جانبه أشار منذر محمد بن شكر، مدير عام دائرة البلدية، أن اعتماد إنشاء خمس حدائق في مختلف المناطق والأحياء السكنية، الجاري تنفيذها حالياً، يأتي تنفيذاً للرؤية الشاملة التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبدعم وإشراف سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي العهد، وذلك لتوفير أماكن التنزه للعائلات والمواطنين والزوار، وزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة التي أصبحت إحدى الوجهات السياحية التي تشهد توجه العديد من الزوار، وذلك على مدار العام، ومواكبة للنهضة الحضارية الشاملة في الإمارة.

وأشار إلى أن توجه الدائرة حالياً، يتكرس نحو إنشاء حدائق الأحياء الجديدة، وتزويدها بأهم الخدمات المتطورة لاتخاذها مواقع ترفيهية متكاملة، تحتوي على أهم مقومات المتنفسات الطبيعية والتنزه، فضلاً عن التوجه إلى إنشاء عدد من الحدائق في المستقبل.

وأضاف أن الحدائق ستضم خدمات مطورة ومتكاملة، منها تزويدها بألعاب وأماكن لممارسة بعض من الهوايات الرياضية، منها ركوب الدراجات، ومواقف خاصة للمركبات، ومرافق أخرى، وخدمات لتوفير الراحة والاستمتاع لزوارها كافة سواء من المواطنين أو المقيمين أو السياح. ... المزيد

     
 

بوابة راس الخيمة الخضراء

كل الشكر والتقدير والاحترام الى الجهات المعنية في تطوير المساحات الخضراء في ربوع الإمارات العربية المتحدة ، واننا على ثقة بأن الحكومة الرشيدة سوف تبذل الكثير لراحة الناس ومما لا شك فيه ان إمارة رأس الخيمة تمتلك طاقة بشرية هائلة تخدم المصالح المشتركة الوطنية وانها تستحق توفير الراحة النفسية والبدنية لكل مواطن وكل زائر ، بوابة راس الخيمة هى النظرة الأولى نتمنا توفير اكبر حديقة عامة على مستوى المنطقة حيث تمتلك الامارة أفضل تربة زراعية هذا ما اكد به بعض الباحثون ، ومساحة بوابة راس الخيمة دليل الواجهة الرئيسية للطبيعة الخضراء نأمل ان نلتمس المساحة الخضراء قريباً بإذن الله .

خكاك البلوشي | 2014-04-19

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض