• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 500 من قادة الأعمال الإقليميين والعالميين

دبي تستضيف «منتدى الاتفاق العالمي» للمرة الأولى في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

ابوظبي ابوظبي

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي، فعاليات منتدى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة بالتعاون بين كل من «مبادرة بيرل» والميثاق العالمي للأمم المتحدة، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ويعقد في 16 أبريل المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

وتعتبر «مبادرة بيرل»، منظمة غير ربحية يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات وتطوير ممارسات الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، فيما يعد الميثاق العالمي للأمم المتحدة، أكبر مبادرة تطوّعية في العالم تهدف إلى تعزيز معايير الاستدامة المؤسسية في العالم، وتضم المبادرة أكثر من 8 آلاف شركة موقّعة، و4 آلاف جهة معنية أخرى في أكثر من 160 دولة.

ومن المتوقع أن يجمع المنتدى أكثر من 500 من قادة الأعمال الإقليميين والعالميين، وممثلي هيئات الأمم المتحدة، والهيئات الحكومية والمجتمع المدني لمناقشة «قضايا المساءلة المؤسسية: نزاهة الأعمال وخلق القيمة بعد 2015».

من المقرر أن تلقي معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة، والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 بدبي، ومدير عام مكتب معرض إكسبو الدولي، الكلمة الافتتاحية للمنتدى.

وقال بدر جعفر، مؤسس «مبادرة بيرل»، إن تحسين المساءلة والشفافية والحوكمة في الشركات خطوة أساسية لتعزيز النمو الاقتصادي التنافسي، وتحفيز فرص العمل، وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة في منطقة الخليج، ونسعى من خلال التعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وعبر عقد فعاليات مثل هذا المنتدى، إلى رفع مستوى الوعي بين قادة مجتمع الأعمال في المنطقة، وتشجيع الإقبال على تبني المزيد من الإجراءات التي من شأنها رفع مستويات الشفافية والمساءلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا