• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستهدف التأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات المطلوبة

بلدية الشارقة تنفذ حملة موسعة للتدقيق على برادات مياه الشرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

أكد عدد من سكان مدينة الشارقة، وجود طعم ولون غريب في المياه التي يفترض أنها صالحة للشرب في «برادات المياه» الموجودة في الشوارع، والمرافق والمجمعات السكنية، وأعرب عدد منهم عند تذمرهم من حالة هذه البرادات، متسائلين عن الأضرار التي يمكن أن تلحق بمن يشرب منها هذه، ومدى صلاحية تلك المياه للشرب؟

وفي موازاة ذلك، أوضحت بلدية الشارقة أنها تقوم بالتفتيش والإشراف الدوري على سلامة برادات مياه الشرب، للتأكد من مدى سلامتها، حيث تتخذ إجراءات تفتيشية من شأنها ضمان سلامة مياه الشرب، كما أنها تتبنى برنامج عمل مكثفاً في التفتيش على البرادات في أماكن وجودها، خصوصاً في المدارس، وفي المساجد والحدائق العامة، والفنادق ومصانع الأغذية.

وكشف مختبر بلدية الشارقة المركزي عن عدم مطابقة 486 عينة للمواصفات من بين 12381 عينة تم تحليلها خلال العام الماضي، بينما جاءت الغالبية العظمى من العينات مطابقة للمواصفات القياسية لدولة الإمارات، بحسب نجلاء علي المعلا مدير إدارة المختبرات المركزية بالوكالة في بلدية مدينة الشارقة.

ويعمد مفتشو البلدية إلى فحص خزانات المياه المغذية للبرادات بأخذ عينات منها، وإرسالها إلى المختبرات المتخصصة للتأكد من سلامتها، ومدى مطابقتها للشروط والمواصفات المطلوبة، على أن يتم إخطار الجهات المعنية بنتائج التفتيش ونتائج العينات، للقيام بإجراء ما يلزم تجاه عملية تنظيف البرادات، ومن ثم تقوم البلدية بإعادة تحليل المياه مرة أخرى للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ونبهت البلدية إلى حزمة من المخاطر التي يتعين تجنبها في التعامل مع البرادات، محذرة من مخاطر الصعق الكهربائي الناتج عن برادات المياه، وأخذ جانب الحيطة عند استخدام برادات المياه التي تنتشر بشكل مكثف في الشوارع، والمرافق والمجمعات السكنية، ما يقتضي الأخذ بوسائل الأمن والسلامة الضرورية لدى التعامل مع مثل هذه الأجهزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض