كشفت سعودية تقوم بتنظيم معرض للأزياء عن أن السعوديات، على الرغم من إنهن لا يخرجن من بيوتهن إلا وهن موشحات بالعباءة السوداء ، يعتبرن أكثر إنفاقاً على الأزياء من الفرنسيات والألمانيات مشيرة إلى أن حجم الإنفاق على الأزياء في الخليج يبلغ حوالي 12 مليار دولار .
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض "المسرات للمرأة العصرية"، زينب القحطاني "إن السعودية تحتل مركزاً عالمياً متقدماً من حيث الإنفاق الفردي على الأزياء"، وفقا لما أوردته صحيفة "الحياة " السعودية.
واستشهدت بدراسة لشركة "يورومونيتور" للاستشارات العالمية". وقالت " أن المرأة السعودية تعد الأكثر إنفاقاً على الأزياء، مقارنة بالجنسيات الأخرى".
وأضافت أن" السعودية توجه 10% من إنفاقها الاستهلاكي إلى الأزياء والأحذية، في حين لا تتجاوز نسبة الإنفاق الاستهلاكي لدى الفرنسية مثلاً 4.5 %، وألمانيا والمملكة المتحدة 6 %، والولايات المتحدة 4 %".
وقالت القحطاني أن "حجم صناعة الأزياء والملابس في منطقة الخليج يبلغ حوالي 12 مليار دولار.
ومن المقرر أن تقوم الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبد العزيز يوم الأحد المقبل، بافتتاح فعاليات معرض "المسرات للمرأة العصرية"، الذي تنظمه مجموعة زين السهام لتنظيم المعارض الدولية والمؤتمرات.
ويشهد المعرض تجربة العرض الأولى لمصممات الأزياء السعوديات في جدة.