• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

45 ألف زائر لفعاليات «مؤتمر دبي العالمي» خلال الساعات الأولى

نخبة من العلماء يسلطون الضوء على مفهوم السلام في الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

محمود خليل (دبي)

أكد الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني رئيس مؤتمر دبي للسلام العالمي، أن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي، قرر اعتماد شهر أبريل من العام المقبل 2015، موعدا لإعلان اسم الفائز بالجائزة.

وأوضح في تصريح لـ «الاتحاد»، أن لجان الجائزة المتخصصة تعكف حالياً على اختيار شخصية السلام، وذلك وفق المعايير التي وضعت لاختيار اسم الفائز سواء كان شخصا أو مؤسسة أو مدينة.

وأشار الشيباني إلى أن مجلس أمناء الجائزة الذي يرأسه وضع خطة استراتيجية، بمستوى طموح راعي الجائزة، تتضمن تشكيل فريق عمل المقارنات المعيارية بين جوائز السلام العالمي وتشكيل وفود رسمية للزيارات والمشاركات العالمية في مجال جوائز السلام.

وأضاف قائلاً: «وافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبارك شعار الجائزة وقيمتها المالية بعد أن أجرى مجلس الأمناء، دراسة مستفيضة ومقارنة معيارية بين جوائز السلام العالمية لتكون قيمة الجائزة مليوناً ونصف المليون دولار، ولتصبح بذلك أغلى الجوائز على مستوى العالم، في ترجمة حقيقية لرؤية صاحب السمو راعي الجائزة وإيمانه الدائم بأن لا شيء أغلى من السلام، مشدداً أن الجائزة تتميز بتفاديها للترشيحات المسبقة ».

ولفت الى أن اطلاق جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي بناء على المرسوم رقم (19) لسنة (2011)، بوصفها إضاءة على التعاليم الإسلامية السمحة والتي تتجلى فيها معاني التسامح والاعتدال والوسطية وخلق قنوات والتواصل مع كافة شعوب العالم لتعزيز العلاقات الدولية تحقيقاً للسلام المنشود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض