• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد ضرورة تنمية ثقافة البذل والعطاء في كل مجالات الحياة

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «اكسر بيضة» الفني الخيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

وصف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، فكرة معرض «اكسر بيضه» بأنها فكرة جديدة ومبدعة وغير تقليدية.

وأشار معاليه إلى أن المعرض الذي افتتحه مساء امس الأول بفندق سوفيتل أبوظبي ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي، تميز أيضاً بالجمع بين عالمية الفنانين المشاركين فيه والهدف الخيري ولم يقتصر فقط على تقديم رسومات فنية منقوشة أو محفورة على بيض زجاجي بحجم كبير.

وقال معاليه، إن المعرض يضم لوحات جميلة لـ 18 فنانا عالميا منهم عشرة إماراتيين من/ آرت هب أبوظبي/، تجمعوا معا لغرض خيري إنساني هو تنظيم حملة خيرية من ريع اللوحات لصالح أطفال مؤسسة تحقيق أمنية.

وأضاف معاليه أن هؤلاء الفنانين تمكنوا من أن يعبروا كل بطريقته الخاصة وإظهار إبداعاتهم الفنية المبتكرة حول رمزية البيض في تكوين بدايات الخلق واصله الواحد.

وتابع أن البيضة تظهر هذه البدايات الحياتية وتجددها، مشيرا إلى أن كل فنان من المشاركين في المعرض عبر بأسلوبه الخاص، وبشكل مبدع متطور ومختلف عن زملائه وخرجوا جميعا عن المألوف والتقليدي في الفن.

وأكد معاليه أنه من الضروري الخروج عن المألوف والرتابة، بحثا عن التجديد والتطوير وبحثا عن الاستقلالية وعدم التبعية لهذا النمط أو ذاك بهدف الحياة في العالم وتجددها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض