• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أشارت إلى أهمية توثيق المساعدات المقدمة من الإمارات للعالم الخارجي

لبنى القاسمي تبحث دعم جهود التنمية الدولية وآليات تعزيز التعاون مع هولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

بحثت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، تعزيز قنوات التعاون والشراكة في دعم جهود التنمية الدولية مع عدد من المسؤولين الدوليين، وآليات تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الإمارات وهولندا، وذلك خلال مشاركة معاليها مؤخرا في الاجتماع رفيع المستوى للشراكة العالمية، من أجل تعاون إنمائي فعال والذي عقد بالمكسيك منتصف الأسبوع الماضي.

حضر الاجتماع وفد الدولة المرافق لمعاليها، والذي ضم كلا من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة دبي للعطاء ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.

وبحثت معالي الشيخة لبنى القاسمي خلال اجتماعها مع معالي ليليان بولمن وزيرة التجارة والتعاون التنموي في هولندا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المساعدات الإنمائية والإنسانية.

وعرضت معاليها جهود دولة الإمارات في الاستجابة للأزمة السورية، من خلال المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في منطقة مريجيب الفهود، والدول المستضيفة للمتأثرين من الأزمة إلى جانب استجابة الدولة للاجئين السوريين في لبنان، من خلال المؤسسات الإماراتية متمثلة بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالإضافة إلى جهود مؤسسة دبي العطاء في تقديم برامج التعليم الابتدائي في دول العالم.

كما التقت معاليها وسعادة ايريك سولهم رئيس لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وبحثا آليات تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات واللجنة. وأشارت معالي وزيرة التنمية والتعاون الدولي خلال اللقاء إلى أهمية توثيق المساعدات المقدمة من الإمارات للعالم الخارجي لدى اللجنة، واتباعها أفضل الممارسات الدولية المعمول بها لدى اللجنة، إضافة لمعايير الرقابة والتقييم ودور اللجنة في مساعدة دولة الإمارات في بناء نظام للتوثيق والرقابة والتقييم.

وقال رئيس لجنة المساعدات الإنمائية إن دولة الإمارات تلعب دورا محوريا في التنمية الدولية وتقدم نموذجا يحتذى به في المنطقة، مرحبا برغبة دولة الإمارات بالانضمام للجنة المساعدات الإنمائية كعضو مشارك، ليكون لها صوت جديد يسمع وتجربة يحتذى بها وستلعب دورا مهما خلال الاجتماعات والمناقشات الدائرة في اللجنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض