• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتح فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان تراث الإمارات

ولي عهد الفجيرة: حرص الدولة على الاحتفال سنوياً بالتراث دليل على تعلق المواطنين بحضارتهم وثقافتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

كرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، عدداً من الرواد الإماراتيين العاملين في مجال التراث غير المادي بالدولة.

وأطلق سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، موقع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإلكتروني «مكنز الإمارات للتراث غير المادي» والمتخصص في التراث، وأشاد بدور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الحفاظ على التراث وإحيائه، لافتاً سموه إلى أن حرص الدولة على الاحتفال سنوياً بتراثنا دليل على تعلق الإماراتيين بحضارتهم وثقافتهم ومخزونهم التراثي.

جاء ذلك، خلال افتتاح سموه أمس فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان تراث الإمارات الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالقرية التراثية في قلعة الفجيرة بإمارة الفجيرة، تحت شعار «الحرف والمهن التراثية»، بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وعفراء الصابري، وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإنابة، وحكم الهاشمي الوكيل المساعد لتنمية المجتمع، وعدد من كبار المسؤولين، وجمع من قيادات وزارة الثقافة والقيادات المحلية بالفجيرة، وحشد كبير من الجمهور.

وكرم سموه كلاً من الموسيقار عيد الفرج، وسبران القبيسي رئيس مجلس إدارة جمعية أبوظبي للفنون الشعبية والمسرح، وسيف المطري رئيس جمعية الفجيرة للفنون الشعبية، وخلفان النقبي الباحث في مجال التراث الشعبي، وخميس الخديم الباحث في مجال التراث الشعبي، ودومنيك لوبيجوا الباحث في مجال التراث، ومحمد بن يوسف الباحث في مجال التراث الشعبي.

وتوجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمة له بالشكر لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مؤكداً معاليه أن حضوره يعد ترجمة حقيقية لما يكنه سموه لهذا التراث من حب واحترام، ودافعاً لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والمؤسسات للمضي قدماً لبذل المزيد من الجهود لتعزيز التراث من أجل الأجيال المقبلة، ليدركوا أهميته ومكانته في نفوس القيادة.

ورحب معاليه بضيوف المهرجان، وقدم الشكر لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي، على تعاونها الوثيق مع الوزارة، وعبر عن اعتزازه بحرصها على تحقيق النهضة الثقافية في إمارة الفجيرة التي تسير بثقة نحو المستقبل بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مشيراً إلى أن سموه حريص كل الحرص على تحقيق التقدم والنماء لجميع أبناء الإمارة في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات الصائبة لصاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله وسدد خطاه ومتعه بموفور الصحة والعافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض