• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وجهت تحذيرات إلى «أميركان» و«دلتا» و«يونايتد» من الإضرار بسياسة الأجواء المفتوحة

شركات طيران أميركية تؤازر «الخليجية» في مواجهة «الحملة الثلاثية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

في الوقت الذي شكلت فيه 3 شركات طيران أميركية مؤخراً تحالفاً ضد توسعات الشركات الإماراتية والخليجية، أطلقت شركات أميركية أخرى نداءات تحذير خلال الأيام القليلة الماضية، تنتقد موقف هذا التحالف وتطالب بالمحافظة على سياسات الأجواء المفتوحة في السوق الأميركية، محذرة من مخاطر «الحمائية» التي تريد الشركات الثلاث تطبيقها، والتي ستضر بصناعة الطيران الأميركية بصورة عامة.

وأبدت شركتا الطيران الأميركيتين «فيدكس» و«طيران جيت بلو» معارضتهما الخطوات التي اتخذتها الشركات الثلاث المتحالفة، وأكدتا أنهما لا ترغبان في التنازل عن المكاسب التي تحققت من سياسات الأجواء المفتوحة واتباع مبادئ المنافسة في السوق الأميركي.

وشكلت الناقلات الثلاث (أميركان إيرلانز ودلتا ويونايتد كونتننتال) تحالفاً لقيادة حملة مشتركة بغرض الضغط على الحكومة الأميركية للحد من التوسعات السريعة لكل من (الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، والخطوط القطرية) في السوق الأميركي.

واجتمعت الناقلات الثلاث مؤخراً تحت شعار (الشراكة من أجل السموات المفتوحة والعادلة)، موجهة ادعاءات للناقلات الخليجية بتلقي دعم حكومي خلال العقد الماضي، الأمر الذي يعرض الناقلات الأميركية إلى أضرار كبيرة، الأمر الذي نفته الشركات الخليجية الثلاث، معتبرة هذه الادعاءات غير صحيحة، وأنها بمثابة شماعة تعلق عليها الشركات الثلاث فشلها في تلبية احتياجات عملائها في السوق الأميركي.

ورفضت الناقلات الخليجية ادعاءات الشركات الأميركية الخاصة بالدعم الحكومي، كما طالب رئيس «طيران الإمارات» تيم كلارك الناقلات الأميركية الثلاث بالاعتذار عن الاتهامات الموجهة للشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا