• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكدا أن رحلة «سولار إمبلس 2» تفتح آفاقاً جديدة

محمـد بن راشد ومحمـد بن زايد: الشـراكـة لخيـر البشرية هدفنا الأسمى والإنجاز لن يتوقف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

أبوظبي، دبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن رحلة طائرة «سولار إمبلس 2» التي بدأت من العاصمة أبوظبي وانتهت بها، بعد أن قطعت 40 ألف كيلو متر حول العالم من دون قطرة وقود واحدة، تفتح آفاقاً جديدة للطاقة المتجددة واستخداماتها في جميع مناحي الحياة.

وقال سموه في حسابه على «تويتر»: «إن أبوظبي أصبحت اليوم عنواناً عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عبر استضافة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة».

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الشراكة والتعاون لخير البشرية هدفنا الأسمى. وقال سموه في تغريدة على «تويتر»: «نأمل بعد نجاح رحلة سولار إمبلس 2 أنها نقلت رسالة أبوظبي إلى العالم، بضرورة الاستثمار في الطاقة النظيفة، والتشجيع على الابتكار فيها». وشدد سموه على أن «مصدر» ستظل تشجع على الابتكار، وأن وصول «سولار إمبلس 2» إلى نقطة النهاية في أبوظبي هي البداية التي لن تتوقف أبداً على طريق الإنجاز، وبنجاح «رحلة سولار إمبلس 2» التاريخية حول العالم، اعتماداً على الطاقة الشمسية، فإن صفحة مشرقة من الابتكار قد سطّرت، ونهنئ طاقم الطائرة بهذا الإنجاز، كما هنأ سموه الدولة الصديقة سويسرا بهذا النجاح.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض