• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دبي المالي العالمي» يبحث تعزيز التعاون مع اسكتلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

استقبل مركز دبي المالي العالمي أمس وفداً حكومياً رسمياً من اسكتلندا لبحث آفاق التعاون الممكنة، مع التركيز بشكل خاص على مناقشة القضايا المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي.

وترأس الوفد الزائر معالي حمزة يوسف، وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الاسكتلندي. وكان في استقبال الوفد عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، الذي قدّم لمحة عامة عن المركز والمميزات الديناميكية التي يتمتع بها قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاءت زيارة الوفد الاسكتلندي إلى الإمارات في إطار دفع وتيرة التعاون مع مركز دبي المالي العالمي ومناقشة أطر التعاون الاستراتيجي في قطاعات مختلفة مثل الخدمات المالية والطاقة المتجددة والتعليم والسياحة.

بدوره أكد عيسى كاظم على أهمية أطر التعاون الجديدة، ودورها في إضفاء المزيد من الزخم إلى قطاع الخدمات المالية. وقال: «تسرنا استضافة الوفد الحكومي الاسكتلندي اليوم، ونأمل أن تؤدي زيارة الوفد لإحدى أكثر الاقتصادات انفتاحاً وديناميكية في المنطقة إلى تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات، ودبي بشكل خاص واسكتلندا. ولا شك في أن جهود التعاون بين الدولتين تصب في خدمة السوق المالي الحيوي والمتنوع الذي نسعى لتوطيد أركانه في مركز دبي المالي العالمي. وإن المركز يمتلك فهماً عميقاً للمتطلبات الدولية الخاصة بالاستقرار والكفاءة، التي تسهم في ازدهار الأعمال، الأمر ينعكس جليّاً في أطر العمل التشريعية الخاصة بنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا