• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جائزة الصين الكبرى لـ «الفورمولا -1»

ألونسو وهاميلتون الأسرع في التجارب الحرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

أعاد البريطاني لويس هاميلتون فريق مرسيدس إلى الصدارة أمس، بعدما سجل أفضل زمن في الجولة الثانية من التجارب الحرة بجائزة الصين الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات. وأكمل هاميلتون 25 لفة على حلبة شنغهاي، البالغ طولها 5,4 كيلومتر، في الجولة الثانية، لينهي اليوم في زمن قدره دقيقة واحدة و38:315 ثانية. واحتل الألماني نيكو روزبرج زميله في مرسيدس، ومتصدر الترتيب العام المركز الثالث.

وبعدما تصدر الجولة الأولى من التجارب الحرة، جاء الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري في المركز الثاني، وسط حضور ماركو ماتياتشي المدير الجديد للفريق.

وتنافس ألونسو بطل العالم مرتين بقوة مع روزبرج على تسجيل أفضل زمن في الجولة الثانية للتجارب التي استمرت 90 دقيقة. وعلى الرغم من تصدره التجارب الحرة عانى هاميلتون بطل العالم 2008 من متاعب، بعدما أكمل تسع لفات في الجولة الأولى التي احتل فيها المركز الثامن، بسبب مشكلة في نظام التعليق. واستمرت المشكلة في الجولة الثانية، وهو ما أجبر هاميلتون على الغياب عن أول نصف ساعة منها قبل إصلاح العطل. وعلى الرغم من العودة إلى المضمار، أبدى هاميلتون عدم ارتياحه، وأبلغ الفريق شكواه بسبب نظام التعليق.

وعانى الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري متاعب أيضاً بعد الغياب عن الجولة الأولى، قبل أن يكمل 25 لفة في الثانية، ليحتل المركز السابع. (شنغهاي - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا