• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقعات باعتماد 40 شركة بنهاية العام

«مواصفات» تمنح أربع شركات جديدة «العلامة الوطنية للحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

منحت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أمس أربع شركات جديدة «العلامة الوطنية للحلال» بعد أن استوفت الشروط المطلوبة، ليصل بذلك عدد الشركات التي تعتمد العلامة إلى 6 شركات حتى الآن.

وكشف عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالإنابة أن «العلامة الوطنية للحلال» تشهد إقبالاً متزايداً من قبل الشركات التي تطلب اعتماد العلامة على منتجاتها، مشيراً إلى دراسة «الهيئة» حالياً لطلبات من 14 شركة أخرى.

وقال في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي -الذي عقدته الهيئة أمس، في حضور الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، للإعلان عن الاعتمادات الجديدة- إن من المتوقع أن يصل عدد الشركات التي تعتمد العلامة إلى 40 شركة نهاية العام الحالي.

وأوضح أن «الهيئة» تتلقى شهرياً طلبات عدة من شركات وطنية للحصول على العلامة، بالإضافة إلى الاستفسارات العديدة من قبل المتخصصين والمعنيين حول شروط ومقومات الحصول على العلامة وآليات الحصول عليها.

وأرجع عبدالله المعيني هذا الاهتمام الكبير وارتفاع الطلبات للحصول على «العلامة الوطنية للحلال» إلى عوامل عدة، أبرزها أنها تعد الأولى من نوعها على المستويين الخليجي والعربي، بالإضافة إلى النمو الكبير في حجم سوق المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ليس محلياً وإقليمياً فحسب ولكن على المستوى الدولي كذلك، مشيراً إلى أن هذه العلامة تم إطلاقها في ظل استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني والمنتجات المستوردة المتداولة بالأسواق في القطاعات كافة، خصوصاً قطاع المنتجات «الحلال».

وقال مديريون تنفيذيون بالشركات التي تم منحها الشهادة من قبل «الهيئة»، إن «العلامة الوطنية للحلال» سوف تساهم في رفع الطلب على منتجاتنا في الأسواق الإقليمية والدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا