• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«نيابة دبي» طالبت بـتطبيق 5 عقوبات

عامل ينشر صوراً خادشة لطليقته لتخريب زواجها الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

محمود خليل (دبي)

دعت النيابة العامة في دبي إلى تطبيق حزمة من العقوبات طبقاً لبنود قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الاتحادي بحق عامل من الجنسية الباكستانية نشر صوراً فاضحة لطليقته تحصل عليها إبان كانت على ذمته ليخرب عليها زواجها الثاني.

وأبلغت النيابة الهيئة القضائية بمحكمة الجنايات أن المتهم هدد زوج طليقته بنشر صور فاضحة لزوجته، مبينة أنه اعتدى بذلك على خصوصية طليقته ونشر صورها على العامة.

وبينت أن المتهم قام بالفعل بتنفيذ تهديده الذي أرسله لزوج طليقته عبر موقع «إيمو»، ونشر صورها الخادشة لشرفها وشرف زوجها الثاني على 5 مواقع للتواصل الاجتماعي هي كل من (واتس آب وغوغل بلس وإيمو وفيسبوك وتويتر).

وقررت المحكمة تحديد يوم 21 أغسطس المقبل موعداً لإصدار الحكم في القضية.

ويواجه المتهم في حال تمت إدانته بحسب نصوص مواد قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الاتحادي التي نسبت بها النيابة العامة لمحاكمته طبقاً لها 5 عقوبات أشدها السجن مدة لا تزيد على عشر سنوات لتهديده بإسناد أمور خادشة للشرف لطليقته، وفي موقع آخر من مواد القانون التي نسبت بها النيابة العامة يواجه المتهم كذلك الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر والغرامة التي لا تقل عن مائة وخمسين ألف درهم ولا تجاوز خمسمائة ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين لالتقاطه صوراً لطليقته والاحتفاظ بها ونسخها وكشفها، فيما طالبت بمحو الصور وإعدامها وإبعاد المتهم في حال تمت إدانته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض