• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يوسف حسين ومصبح يقدمان «روشتة 96»:

«البداية» مهمة والهدوء والثقة بالنفس «السلاح السحري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

مع إطلالة كأس الأمم الآسيوية، يتذكر الجميع على الفور، «نسخة 1996» التي استضافتها الإمارات، بوصفها محطة مهمة في تاريخ المنتخب الوطني، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من اللقب الغالي، بعد الوصول للمباراة النهائية أمام المنتخب السعودي والخسارة بركلات الجزاء الترجيحية.

ومنذ ذلك الحين لم يبلغ «الأبيض» هذا الدور، ومن أجل إعادة الإنجاز على يد الجيل الحالي الذي يستهل مبارياته في أستراليا اليوم أمام قطر، حرصت «الاتحاد» على تقديم عدد من النصائح للاعبي «الأبيض»، على هيئة «روشتة» لتحقيق الحلم الإماراتي، وذلك على لسان اثنين من أبناء «جيل 1996»، الأول يوسف حسين والثاني «السوبر مان» محسن مصبح حارس المنتخب الوطني في ذلك الوقت.

بداية طالب يوسف حسين لاعبي المنتخب بضرورة الهدوء والتريث في اتخاذ القرارات داخل الملعب، خصوصاً في المواجهة الأولى، كما طالبهم بضرورة الثقة في النفس، مؤكداً أن الثقة هي مفتاح الفوز دائماً، حيث يجب على اللاعبين أن يؤمنوا بقدراتهم وإمكانياتهم قبل أن يؤمن بها الآخرون، حتى يتحقق الهدف المنشود على «المستطيل الأخضر».

وشدد سهيل على أن الضربة الأولى هي «كلمة السر» دائماً، خاصة أن الفوز في المباراة الافتتاحية يمنح مزيداً من الثقة للاعبين في أنفسهم، وأيضاً للجهاز الفني، الذي يعمل بأريحية بعد المباراة.

وأشار إلى أن الفوز الأول، يكون له مفعول السحر، حيث إن الجميع يسعون لتكراره، ويدخل المواجهة الثانية بمعنويات عالية، غير أن رصيده أصبح معبأ بثلاث نقاط، أي أن أي نتيجة غير إيجابية في المواجهة الثانية من الممكن تعويضها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا