• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العمل لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الابتكار

20,5 مليار درهم استثمارات هولندية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

يبلغ عدد الشركات الهولندية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد نحو 69 شركة، إضافة إلى 146 وكالة تجارية وأكثر من 2500 علامة تجارية وباستثمارات تتجاوز 5.6 مليار دولار (20,5 مليار درهم)، بحسب المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية.

وأوضح الشحي، خلال لقائه ريني جون بوس السكرتيرة العامة ونائبة وزير الشؤون الخارجية لمملكة هولندا، وعمدة مدينة روتردام أحمد أبوطالب والوفد التجاري المرافق لها، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع من 1.84 مليار دولار (6,75 مليار درهم) خلال العام 2012 ليصل إلى 2.169 مليار دولار (7,96 مليار درهم) مع نهاية العام 2013 بنسبة نمو بلغت 17.8%، مرجحاً أن حجم التبادل شهد ارتفاعاً آخر مع نهاية العام الماضي 2014.

وشدد الشحي على أن الأرقام إيجابية ولكنها في الوقت ذاته لا تعكس حجم العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بينهما منذ العام 1983.

وبحث الجانبات، خلال استقبال الشحي للمسؤولة الهولندية بمكتبه بديوان عام الوزارة بدبي، بحضور وجينز دي مول سفير المملكة الهولندية لدى الدولة، سبل التعاون المشترك والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين وخصوصاً في مجال الابتكار.

وركز اللقاء على تعزيز التعاون القائم في عدد من القطاعات الهامة والحيوية في البلدين وبحث فرص النمو خاصة في المجالات التي يمكن لها أن تخدم وتعزز مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات في ظل تحولها نحو اقتصاد المعرفة وتركيزها على مجال الابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا