• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مزرعتا محمد المرر ومريم المزروعي تحصدان المركز الأول فئة الخلاص

«ليوا للرطب» يرسخ مكانة الشجرة المباركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

ليوا (الاتحاد)

أسفرت مسابقات مزاينة الرطب لفئة الخلاص، والمقامة ضمن مهرجان ليوا للرطب عن تقدم مزرعة «محمد سعيد المرر» بالمركز الأول عن (فئة الخلاص للمزارع التي تقل نسبة الملوحة فيها عن 12 ألف درجة)، وفي (فئة الخلاص للمزارع التي تزيد نسبة الملوحة فيها على 12 ألف درجة) ذهب المركز الأول لمزرعة «مريم سلمان المزروعي».

وقام عبيد خلفان المزروعي، مدير المهرجان، يرافقه مبارك علي المنصوري مدير مزاينة الرطب، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، بحضور أصحاب المزارع المشاركة في المزاينة، وعدد كبير من عشاق النخيل وزوار المهرجان.

وأسفرت نتائج فئة الخلاص للمزارع التي تقل نسبة الملوحة فيها عن 12 ألف درجة، عن فوز مزرعة محمد سعيد سالم المرر من منطقة الرملة الوسطى بالمركز الأول، وجاء المركز الثاني لمزرعة حمد علي مرشد خميس المرر من منطقة الظويهر، والمركز الثالث، لمزرعة سعيد محمد سعيد سالم المرر من منطقة الرملة الوسطى، والرابع لمزرعة حمد علي سلمان محمد المزروعي من منطقة لاطير، وفي المركز الخامس، مزرعة سيف بخيت سيف المرر من منطقة الظويهر، وفي المركز الخامس مكرر مزرعة معلا علي مرشد خميس المرر من منطقة سيخ الخير.

وفي فئة الخلاص للمزارع التي تزيد نسبة الملوحة فيها على 12 ألف درجة، حصد المركز الأول، مزرعة مريم سلمان محمد المزروعي من منطقة شيا، وفي المركز الثاني، مزرعة شماء سعيد زوجة جابر سلطان بتال المرر من منطقة لاطير، وفي المركز الثالث مزرعة محمد حمد سيف حمد المزروعي من منطقة خنور، والرابع لمزرعة احمد عبيد محمد ملفي المزروعي من منطقة عتاب، والمركز الخامس لمزرعة سريعة سعيد دلموك بن عمان من منطقة كيه.

وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير المهرجان، إن زراعة النخيل باتت تشهد تطورا إيجابيا واضحا، ويزداد عاما بعد آخر، بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة لدعم الزراعة بشكل عام بشكل عام، وزراعة النخيل على وجه الخصوص، مضيفاً أن العينات المشاركة في المسابقة أظهرت حجم التقدم في إنتاج الرطب، حيث بلغ متوسط الحبة الواحدة نحو 24 جراماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض