• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في اجتماع لوزراء المالية العرب ركز على الأمن الغذائي وجذب الاستثمارات الأجنبية

الإمارات تنسق عربياً في مواجهة المستجدات العالمية الطارئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

الكويت (الاتحاد)

شارك معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية في الدورة الاعتيادية السادسة لمجلس وزراء المالية العرب، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة المنعقدة حالياً في دولة الكويت.

وقال الطاير إن مجلس وزراء المالية العرب يواصل للعام السادس على التوالي العمل ضمن استراتيجية محددة تضمن تحقيق التنسيق على مستوى السياسات المالية بين الدول العربية بصورة تمكنها من التعامل مع أية مستجدات قد تطرأ على الوضع المالي العالمي والتباحث بشأنها، إضافة إلى تعزيز مجالات العمل المشترك وتبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية.

ووفقاً لجدول أعمال الاجتماع، قام أعضاء المجلس بمراجعة المواد التي أدرجها تقرير أمانة المجلس، والاطلاع على تفاصيل ورقة العمل التي تقدم بها صندوق النقد الدولي حول تحسين العدالة والكفاءة في الأنظمة الضريبية في الدول العربية‘، وورقة العمل المقدمة من البنك الدولي حول متطلبات بناء رأس المال البشري لفرص العمل المنتجة في الدول العربية.

واستعرض المجلس تقارير المتابعة حول التطورات خلال عام 2014 وما قامت به الهيئات المالية العربية المشتركة، بشأن المحاور الخمسة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الاستقرار الاقتصادي في الدول العربية والتي طرحت خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء المالية العرب والذي عقد في سبتمبر 2011 في أبوظبي .

وقال الطاير: «حظيت المحاور الخمسة لمبادرة الإمارات الخاصة بدعم الاستقرار الاقتصادي في المنطقة العربية على حيز كبير من مناقشات اجتماع الدورة الاعتيادية السادسة للمجلس، سواء حول ما أنجز بالفعل وفقا لهذه المحاور أو ما يجري العمل على تنفيذه في الوقت الراهن، حيث ستدعم هذه المحاور القطاعات المالية والاقتصادية والتنموية في الدول العربية بما يساعد على سن التشريعات وخلق فرص العمل وتسهيل التبادل التجاري بين الدول العربية وجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة وتحقيق الأمن الغذائي العربي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا