• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

عمالقة قراء المستقبل.. في يوم الاختبارات السابع

«ابن الأزهر» ينافس على المراكز الأولى بـ «دبي للقرآن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يونيو 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد المتابعون لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم أن اليوم السابع في فعاليات الدورة الحادية والعشرين، هو يوم الكبار والعمالقة من قراء المستقبل في العديد من الدول، حيث تكمن 3 من 9 متسابقين في إسكات أجراس لجنة التحكيم في الأسئلة المسائية، مساء أمس الأول الخميس بغرفة تجارة وصناعة دبي.

وتميز المتسابقون الثلاثة بجمال الصوت، وهم المصري والنيجيري والتونسي، بالإضافة إلى المتسابق البريطاني، الذي تميز بصوت طفولي عذب جميل، بالإضافة إلى أنه لم يخطئ إلا مرات قليلة جداً، مقارنة بسنه (10 سنوات)، ويعتبر أصغر متسابق في البطولة الحالية.

وأشار المتابعون إلى أن اثنين إلى ثلاثة من هؤلاء المتسابقين مرشحون بقوة إلى الحصول على أحد المراكز العشرة الأولى، خاصة المتسابق المصري، بالإضافة إلى أن العديد منهم مرشح إلى المنافسة في مسابقة أجمل الأصوات التي تقام على هامش المسابقة الدولية، وتحديداً المتسابق النيجيري، وأيضا المصري والبريطاني.

وعلى مستوى الأداء الفردي، أثبت المتسابق المصري محمد محمد نجيب، (ابن الأزهر)، أنه جاء لينافس على المركز الأول بالدورة الحالية، ليعيد بلاده إلى منصة التتويج مرة أخرى، بعد أن أسكت أجراس لجنة التحكيم الدولية، خلال أسئلة الفترة الصباحية والمسائية على حد سواء، وأدى الأسئلة الخمسة، من دون خطأ، بالإضافة إلى جمال الصوت وحسن الترتيل، والثقة بالنفس.

كما تميز المتسابق النيجيري، محمد إنو آدم عمر، الذي أخذ يقلد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، أحد أستاذة المدرسة المصرية في قراءة القرآن الكريم، وتمكن من أداء أسئلة الفترة المسائية (3 أسئلة)، من دون أي خطأ، إلا أنه في سؤالي الفترة الصباحية، حصل على تنبيهين، وفي جميع الأحوال، هو ينافس على أحد مراكز المتقدمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا