• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مستشفى الكويت بالشارقة يستحدث غرفاً خاصة مجهّزة للمرضى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

استحدث مستشفى «الكويت» في الشارقة ثماني غرف خاصة، تم تجهيزها، تسمح باستقبال الحالات المرضية بصورة منفردة، وذلك لأول مرة بالمستشفى الذي يحتوى على غرف وعنابر مزدوجة، تضم أكثر من سرير ويستقبل عدداً من الحالات في غرفة واحدة.

وذكرت آمنة كرم، مدير المستشفى، أن تجهيز هذه الغرف الفردية شارف على الانتهاء وتستقبل الحالات قريباً، وهي خدمة استحدثها المستشفى، بعد أن كان غالبية الحالات، خصوصاً المرضى من المواطنين، تعزف عن العلاج أو إجراء العمليات في المستشفى لعدم وجود غرف فردية.

وأشارت إلى أن الغرف تم تجهيزها بدعم من الجهات والجمعيات والأشخاص الخيرين، وقد شارفت جميعها على الانتهاء، وسيتم افتتاحها قريباً بحيث يستطيع الأشخاص الذين يجرون العمليات مثلاً البقاء بها ليوم أو يومين حسب حاجة الحالة الطبية، مشيرة إلى أن استخدام الغرفة مجاني للمواطنين، بينما تخضع للأسعار المقررة سلفاً للمقيمين في الدولة.

ونوهت إلى أن الغرفة تضم سريراً منفرداً مجهزاً طبياً واستراحة لمُرافِق وجهاز تلفاز ومَرافق خدمية ملحقة بالغرفة، وذلك لتحقيق الخصوصية للمراجعين.

وقالت كرم: إن هناك فكرة مسبقة مرسخة لدى غالبية الأشخاص في الإمارة، بأن المستشفى يختص بعلاج المقيمين في الدولة فقط، وإن هناك جهات أخرى معنية بالمواطنين، وهي فكرة غير منطقية ولا أساس لها من الصحة، حيث يقدم المستشفى العلاج للجميع، وإن هناك نحو 70 حالة تستقبلهم العيادات بصورة يومية في المستشفى، من بينهم نحو 40 حالة يومياً من المواطنين، وإن إجمالي الأعداد التي استقبلتها العيادات الخارجية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغت 9167 مرجعاً، من بينهم 3991 مواطناً.

وأوضحت أنه وبالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تسعى الإدارة لتطوير وتحديث المستشفى وتقديم خدمات علاجية أفضل لمراجعيها، خصوصاً أن المبنى القديم للمستشفى قارب على خمسين عاماً منذ إنشائه في عام 1968.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض