• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. «ذئاب روما» في رحلة صعبة إلى فلورنسا لمواجهة فيورنتينا الليلة

بولونيا بروفة «السيدة العجوز» للقاء بنفيكا في «يوروبا ليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

يبحث يوفنتوس حامل اللقب في آخر موسمين عن خنق آمال مطارده روما باللحاق به في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يستقبل بولونيا السابع عشر في المرحلة الرابعة والثلاثين المقررة اليوم، فيما يخوض روما الثاني مواجهة بالغة الصعوبة على أرض فيورنتينا الرابع.

ولم يضمن لاعبو «السيدة العجوز» اللقب حتى الآن، نظراً لتحقيق روما سبعة انتصارات متتالية وتقليص الفارق معه إلى ثماني نقاط قبل خمس مراحل ختام «سيري أ». لكن لاعبي المدرب أنطونيو كونتي يبحثون عن متابعة أدائهم الجيد على ملعبهم حيث فازوا 16 مرة هذا الموسم، وحسم اللقب قبل زيارة روما في 9 مايو المقبل.

ولن يكون استقبال يوفنتوس سهلة لبولونيا الذي لم يفز في آخر أربع مباريات، لأن الأخير سيكون شرسا للابتعاد عن المركز الثامن عشر الذي يحتله ليفورنو بفارق ثلاث نقاط عنه بحثاً عن الهرب من الهبوط إلى «سيري ب». ولم يفز بولونيا سوى مرتين هذا الموسم بعيداً عن ملعبه «ريناتو دالارا»، وأحرز لاعبو المدرب دافيدي بالارديني سبع نقاط من أصل آخر 30 ممكنة.

وسيكون يوفنتوس منشغلاً، إذ يستعد لمواجهة مضيفه بنفيكا البرتغالي الخميس المقبل في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» والذي سيستضيف مباراته النهائية على ملعب «يوفنتوس ستاديوم». وبرغم ذلك، رأى حارسه الدولي جيجي بوفون أن «بيانكونيري» قادرون بالمنافسة على عدة جبهات: «أهدافنا؟، نريد السكوديتو (الدوري)، والدوري الأوروبي للعودة بين الأفضل في أوروبا». ويغيب عن يوفنتوس قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي والظهير الايمن السويسري ستيفان ليشتشتاينر لايقافهما.

من جانبه، أشاد اللاعب الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم فريق يوفنتوس، بالمدرب أنطونيو كونتي المدير الفني للفريق واصفاً إياه بأنه أحد أبرز المدربين في العالم، مشيداً بدوره الكبير في وجود الفريق على قمة الدوري الإيطالي بفارق ثماني نقاط عن روما صاحب المركز الثاني، والمنافسة على لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وقال تيفيز في تصريحات تلفزيونية لشبكة «سكاي سبورت»: «حالتي البدنية تتحسن كثيراً ولا أفكر حالياً سوى في لقاء بولونيا والذي سيقام اليوم على ملعبنا في تورينو». وأضاف تيفيز: «لا أفكر في أي إنجاز شخصي، وكل ما أفكر فيه أن يصل الفريق إلى منصات التتويج محلياً وأوروبياً، عندما وافقت على الانضمام للفريق لم أكن أتخيل أننا سننافس بكل هذه القوة على لقبي الكالشيو والدوري الأوروبي، ولكن لأننا يوفنتوس، فعلينا أن نقاتل دائماً في كل مباراة وتحت أي ظروف، وأنا أثق في قدرتنا على الفوز بالثنائية الشهر المقبل». واستمر المهاجم الأرجنتيني في حديثه قائلاً: «كونتي أحد أفضل المدربين في العالم حالياً وله دور واضح وكبير في وصول الفريق إلى هذه النتائج الرائعة وهو ليس بحاجه للحديث عنه، فهو يثبت قيمته بشكل عملي مباراة بعد الأخرى». وانضم تيفيز لليوفنتوس الصيف الماضي قادماً من مانشستر سيتي وسجل حتى الآن 18 هدفاً في بطولة الدوري الإيطالي.

في المقابل، ستكون زيارة روما إلى فلورنسا بالغة الصعوبة عندما يزور فيورنتينا الرابع الذي يسعى لتعزيز آماله الضئيلة بمنافسة نابولي على المركز الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال، إذ يبتعد عنه بفارق 9 نقاط.

سيغيب ماتيا ديسترو مهاجم روما الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم عن مباراة فريقه أمام فيورنتينا بعد غد السبت بعد رفض الاتحاد الإيطالي الطعن الذي قدمه على قرار إيقافه ثلاث مباريات لتعديه على ديفيد أستوري مدافع كالياري. وأوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد الإيطالي ديسترو ثلاث مباريات بعدما أظهرت الإعادة التلفزيونية تعديه على أستوري في المباراة التي انتهت بفوز روما 3-صفر في السادس من أبريل الجاري. وكان القرار المبدئي قد أغضب روما صاحب المركز الثاني في الترتيب، وزعم مسؤولو النادي أن حكم المباراة شاهد الواقعة نظرا لحصول استوري على إنذار بسبب رد فعله. غير أن طاقم التحكيم أخبر لجنة الانضباط أنهم لم يتخذوا أي إجراء ضد ديسترو لأنهم لم يشاهدوا الواقعة. وقال الاتحاد الإيطالي أمس الأول: «تم رفض الطعن العاجل المقدم من روما ضد إيقاف اللاعب ماتيا ديسترو ثلاث مباريات». وسيغيب ديسترو (23 عاما) لمباراة رابعة بعد حصوله على إنذار في المباراة ذاتها. وسيعود ديسترو للمشاركة مع روما 9 مايو المقبل عندما يستضيف يوفنتوس متصدر الدوري. وسجل ديسترو 13 هدفا في 18 مباراة لروما منذ عودته من إصابة في الركبة في ديسمبر الماضي، مما جعله ينافس على مكان في القائمة النهائية للمنتخب الإيطالي المشارك في كأس العالم.

وتبدو حظوظ نابولي مشابهة في مسعاه لاحتلال الوصافة عندما يسافر إلى أودينيزي الرابع عشر وهو يبتعد 12 نقطة عن روما الثاني. وأعلن نادي نابولي أمس الأول تعرض الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم الفريق لإصابة خلال التدريبات، قد تحرمه من المشاركة أمام أودينيزي اليوم. وأوضح نابولي على حسابه الرسمي بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، أن اللاعب تعرض لكدمة في الساق اليسرى، وسيحتاج عدة أيام للتعافي، لم يتم تحديدها. وتعرض اللاعب للإصابة بعد التحام مع أحد زملائه، لتكون مشاركته أمام أودينيزي غير مؤكدة، وإذا استمرت فترة إصابته قد يغيب أيضا عن نهائي كأس إيطاليا أمام فيورنتينا في الثالث من مايو المقبل.

وفي منافسة على مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي، يحل إنتر ميلان الخامس على بارما السادس وهو يبتعد عنه بفارق نقطتين. ويسعى ميلان الثامن إلى الاستمرار بصعوده النسبي في نهاية الدوري وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستقبل بطل أوروبا سبع مرات ليفورنو المتواضع على ملعب سان سيرو. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم أتالانتا مع فيرونا، كييفو مع ساسوولو، ولاتسيو مع تورينو، وجنوه مع كالياري، وكاتانيا مع سمبدوريا. (نيقوسيا، روما - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا