• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منذ افتتاحه العام الماضي

«خدمة المتعاملين» في «صحة أبوظبي» يتلقى 1,5 مليون مكالمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

سعياً للتميز والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمتعاملين إلى المستويات العالمية في الجودة وخدمة المتعاملين وتماشياً مع استراتيجية شركة صحة «ريادة الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية» قامت شركة صحة بإنشاء مركز خدمة المتعاملين (80050) بحيث يربط جميع أرقام المنشآت الصحية التابعة لشركة صحة برقم واحد مجهّز بأحدث الوسائل لاستقبال اتصالات المتعاملين لتقديم خدمات شاملة من حجز المواعيد، وتقييم الوضع الصحي للمريض عن طريق الهاتف، والتحويلات الطبّية، وحل الشكاوى الواردة والإجابة عن أي استفسار لدى المتعامل، واستقبال اقتراحاتهم.

وأكد المهندس محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي لدائرة العمليات في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن مركز خدمة المتعاملين في صحة والذي يقدم خدماته للمتعاملين يعد من أهم القنوات الرئيسة في شركة «صحة» ويُعتبر البوابة الأولى لشركة «صحة» لتسهيل إجراءات الخدمات المطلوبة من قبل المتعاملين ولحجز المواعيد في جميع المنشآت الصحية التابعة لشركة «صحة» وتلقي الملاحظات والشكاوى والاستفسارات، وذلك وفقاً لأحدث التقنيات والمعايير العالمية في هذا المجال، وبناءً عليه تم ربط مركز خدمة المتعاملين بخطة استراتيجية تضمن الجودة والسرعة في الأداء والتشغيل الناجح لجميع عناصر المركز شاملاً الموارد البشرية والعمليات والتكنولوجيا، مع وجود جدولة تنظيمية للمعلومات وتدريب فعال للموظفين بحيث يسهّل على المتعاملين إنجاز طلباتهم والإجابة عن مختلف استفساراتهم وتزويد المتعامل بالمعلومات والملاحظات المطلوبة بالسرعة الممكنة وفي الوقت المحدد ومن خلال قنوات التواصل المباشر بالهاتف، وتطبيق الهاتف المحمول، والرسائل النصية أو عن طريق البريد الإلكتروني.

وأوضحت وحيدة العبدلله مدير إدارة علاقات المتعاملين في شركة «صحة»، أن المركز استقبل منذ افتتاحه العام الماضي حتى النصف الأول من العام مليوناً و577 ألفاً و415 مكالمة، حيث بلغ إجمالي المكالمات الواردة التي تلقاها مركز خدمة المتعاملين لعام 2015 عدد مكالمات 939,115، وذلك بمعدل 78.260 مكالمة شهرياً. مشيراً إلى 92% من المكالمات تتعلق بحجز المواعيد الطبية، و5% تتعلق بالاستفسارات العامة، و1% تخص قسم التقييم التمريضي، و2% من المكالمات للاقتراحات وشكاوى المتعاملين. في حين بلغ عدد المكالمات الصادرة من مركز خدمة المتعاملين لنفس العام 123.336 مكالمة بمعدل 10,278 مكالمة شهرياً، ومن قسم التقييم التمريضي 27.264 مكالمة أي بمعدل 2,272 مكالمة شهرياً.

وأشارت العبدالله إلى أن عدد المكالمات التي تلقاها مركز خدمة المتعاملين خلال النصف الأول من العام الحالي 638.300 مكالمة أي بمعدل 106,383 مكالمة شهرياً، وشكلت المكالمات التي تخص حجز المواعيد الطبية 78% من إجمالي المكالمات، و19% من المكالمات كانت للاستفسارات العامة، و1% قسم التقييم التمريضي، و2% الاقتراحات وشكاوى عملاء «صحة».

وبلغ عدد المكالمات الصادرة من خدمة المتعاملين خلال النصف الأول من العام الحالي 139,841 مكالمة، أي بمعدل 20,307 مكالمة شهرياً، ومن قسم التقييم التمريضي 19,112 مكالمة بمعدل 3,187 مكالمة شهرياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض