• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأهلي والدفاع الجديدي «مواجهة عربية» بـ «الكونفدرالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

يلتقي الأهلي المصري مع الدفاع الحسني الجديدي المغربي في قمة عربية ساخنة على ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس شرق القاهرة في ذهاب ملحق الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم. ولم ترحم القرعة الفريقين العربيين واوقعتهما في مواجهة ملتهبة سيستهل من خلالها الفريق المصري مغامرته الثالثة في المسابقة بعد فقدانه لقب دوري الأبطال بخروجه من الدور ثمن النهائي على يد أهلي بنغازي الليبي بخسارتيه صفر-1 ذهابا في تونس و2-3 إيابا في القاهرة. وتقام المباراة دون حضور جماهيري بناءً على تعليمات وزارة الداخلية المصرية التي وافقت على تأمين المباراة وإقامتها بالقاهرة نظرا للظروف السياسية التي تمر بها مصر حاليا.

وهي المواجهة الأولى بين الفريقين تحت مظلة أي بطولة قارية، وأن سبق للأهلي أن التقى في عدة مناسبات أفريقية وعربية مع عدد من الأندية المغربية في مقدمتها الرجاء البيضاوي وغريمه الوداد البيضاوي وحسنية أغادير واولمبيك خريبكة والاولمبيك البيضاوي. وهي المرة الثالثة التي يخوض فيها الأهلي مسابقة كأس الاتحاد بمسماها الجديد، بعدما حقق اللقب بمسماها القديم “كأس الأندية الأفريقية للأندية الفائزة بالكأس في أربع مناسبات أعوام 1984 و1985 و1986 و1993. ولم يكن الحظ حليفاً للأهلي في مغامرتيه الأولى في نسخة 2003 والتي ودعها مبكراً أمام انيجو رينجرز النيجيري، والثانية في نسخة 2009 والتي ودعها أيضاً مبكراً أمام سانتوس الانجولي.

ورغم الفارق الكبير بين تاريخ وبطولات الأهلي (18 قارياً) ونظيره المغربي (لقب محلي واحد)، إلا أن مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لا تعترف بالفوارق ولا تحترم التاريخ، وهو ما يحتم على الأهلي أن يأخذ الأمور بجدية وعدم التقليل من حجم المسابقة والمنافسين على لقبها. وتقام مباراة الإياب في الجديدة في 26 أبريل الجاري.

ويحل ممثلا تونس النجم الساحلي والنادي البنزرتي ضيفين على حورويا كوناكري الغيني ونكانا ريد ديفلز الزامبي في مهمتين يسعيان من خلالها إلى العودة بنتيجتين ايجابيتين لضمان تواجدهما في دور المجموعات (ربع النهائي). وفي باقي المباريات، يلتقي ريال باماكو المالي مع مواطنه دجوليبا، وليوباردز الكونغولي مع ميديما الغاني، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي مع اسيك ميموزا الإيفواري، وكوتون سبور الكاميروني مع بترو أتلتيكو الأنجولي، وسيوي سبور الإيفواري مع بايلسا يونايتد النيجيري. (القاهرة - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا