• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الكويت.. مواجهة مصيرية في سباق الصدارة بالجولة قبل الأخيرة للدوري اليوم

القادسية يواجه تحدي كاظمة في قمة تحديد البطل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

إيهاب شعبان (الكويت)

النصر يستقبل الفحيحيل، والجهراء أمام خيطان، والتضامن مع الساحل، تأجيل مباراة الكويت وفنجاء العماني في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

تترقب جماهير الكرة الكويتية اليوم المواجهة المصيرية في بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم، حينما يلتقي القادسية مع كاظمة بالجولة قبل الأخيرة للمسابقة، إذ أنها قد تحدد هوية البطل، حيث إن القادسية يتصدر البطولة برصيد 62 نقطة، بفارق نقطتين عن الكويت صاحب المركز الثاني، وفوزه اليوم يضع إحدى يديه فعلياً على درع الدوري، حيث ستكون مواجهته الأخيرة الأسبوع المقبل مع النصر، والتي ستكون أسهل نسبياً من لقائه اليوم مع كاظمة، أما في حالة تحقيق أي نتيجة أخرى، فذلك يعني فتح الطريق أمام الكويت للحفاظ على لقبه.

والمهمة ثقيلة للغاية على القادسية اليوم، إذ أن كاظمة يمر بأفضل حالاته على الإطلاق هذا الموسم، ولم يخسر منذ عشر مباريات، وانتزع في الجولة السابقة المركز الثالث من الجهراء برصيد 51 نقطة، ويطمع في مواصلة انتصاراته أو على الأقل عدم الخسارة أمام متصدر الدوري، وتجدر الإشارة إلى أن الفريقين قد تعادلا في الدور الأول بهدف لكل فريق.

ويعطى الجهاز الفني لكاظمة بقيادة البرازيلي دا سيلفا، لهذه المباراة أهمية كبيرة، لإصراره على البقاء بالمركز الثالث الذي انتزعه الأسبوع الماضي من الجهراء، كما أن صفوف الفريق جاهزة باستثناء ناصر فرج الذي خضع لبرنامج تأهيلي مكثف خلال الأيام الماضية من أجل تجهيزه للمباراة، وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاقة باللقاء.

أما فريق القادسية الفائز يوم الثلاثاء الماضي على الفحيحيل في ذهاب ربع نهائى كأس الأمير بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد عرض جيد، فهو جاهز تماماً للقاء الصعب اليوم، ونجومه الكبار في أفضل حالاتهم، خصوصا الهداف عمر السومة، وبدر المطوع، وصالح الشيخ، وسيف الحشان، ومساعد ندا، والإيفواري كيتا، والحارس نواف الخالدي، قد دخل الفريق معسكراً أعدادياً لموقعة اليوم، بعد مران أمس الأول، واهتم المدرب محمد إبراهيم بإلقاء من خلال المحاضرات على لاعبيه لتحفيظهم واجباتهم، حيث يرى أن النقاط الثلاث لا يمكن التفريط فيها في مباراة اليوم، وإلا ضاعت فرصة الفوز باللقب. ويستعد فريق القادسية بعد مباراة اليوم، للسفر غداً إلى البحرين للقاء فريق الحد البحريني في المنامة الثلاثاء المقبل في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من البطولة، والتي يتصدرها «الأصفر» برصيد 11 نقطة، حيث يتطلع القادسية لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير مع الحد البحريني لضمان البقاء في صدارة المجموعة.

ويحل الجهراء الرابع (51 نقطة) ضيفاً على خيطان التاسع (27 نقطة). والجهراء قادم من خسارة أمام النصر صفر-2 في ذهاب ربع النهائي كأس الأمير، فيما يدخل خيطان اللقاء بعد خسارة أمام كاظمة صفر-1. ويلتقي النصر السابع (33 نقطة) مع الفحيحيل الرابع عشر الأخير (9 نقاط). والنصر مزود بفوز على الجهراء 2-صفر في ذهاب ربع نهائي كأس الأمير الذي شهد خسارة الفحيحيل أمام القادسية 1-3. ويلعب اليوم أيضاً التضامن الثامن (30 نقطة) مع الساحل الحادي عشر (18 نقطة)، وكان الأول تعادل مع الشباب صفر-صفر، فيما خسر الثاني امام الصليبخات 1-2 في الدوري.

من ناحية أخرى، تلقى نادي الكويت خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يفيد بتأجيل مباراة الفريق الأول مع نظيره فنجاء العماني من الأربعاء المقبل إلى الخميس الذي يليه، 24 الجاري، ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث ستقام المباراة على استاد نادي الكويت في آخر لقاءات الفريقين في المجموعة الثانية للبطولة التي يصدرها «الأبيض»، ونجح بالتأهل إلى دور الـ16من البطولة الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا