• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

العصيمي والمنصوري عضوان بالمجلس الجديد

الهاملي يحتفظ بعضوية «الاستشارية الدولية» للأولمبياد الخاص الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

احتفظ محمد محمد فاضل الهاملى، رئيس الأولمبياد الخاص، بمقعد الإمارات في اللجنة الاستشارية الدولية للأولمبياد الخاص الدولي.

جاء ذلك خلال انتخابات المجلس الجديد الاستشاري الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي أقيمت بقصر المؤتمرات بجدة، كما احتفظ ماجد العصيمي المدير الوطني بعضوية المجلس كخبير في تنمية الموارد، وفاضل خليل المنصوري مدير الرياضة والمسابقات بعضوية المجلس أيضاً.

وكانت أعمال الجمعية العمومية والمؤتمر الاستراتيجي الإقليمي الأول للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الوسط وشمال أفريقيا قد بدأت بكلمة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز رئيس اللجان الأولمبية العربية الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية، والتي ألقاها نيابة عنه محمد بن صالح القرناس وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب مؤكدا أن المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً تولي الإعاقة الذهنية اهتماماً خاصاً من أجل تحقيق ما تصبو إليه هذه الشريحة.

حضر «العمومية» المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، ومحمد محمد فاضل الهاملى عضو اللجنة الاستشارية الدولية، والدكتور ناصر الصالح رئيس المجلس الاستشاري الإقليمي، والشيخ دعيج آل خليفة مستشار الرئيس الإقليمي، وممثلو 15 دولة.

وكانت العملية الانتخابية قد حسمت بفوز الدكتور ناصر عبد العزيز الصالح «السعودية» بالرئاسة، ومحمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة الاستشارية الدولية «الإمارات» بالتزكية، وفاضل المنصوري «الإمارات»، حسن الأنصاري «قطر»، وإبراهيم السويلم «السعودية»، أصغر دادخاه «إيران»، وهالة الحسيني «لبنان»، وفوزي مصطفى «العراق»، وهاني محمود «مصر»، والدكتور الطيب ليتيم «تونس»، وصلاح الدين السمار «المغرب». فيما فاز بعضوية المجلس بالتعيين للا سمية «المغرب»، خالد الرقيبى «ليبيا»، ماجد العصيمي «الإمارات»، وبدرية الهدابي «عمان»، ليشهد المجلس، ولأول مرة دخول، ثلاث سيدات، منذ تأسيسه عام 1997.

يذكر أن الاجتماعات قد شهدت مشاركة محمد المعتوق «البحرين»، وعلى الشواهين، وجمال النمورة «الأردن»، ونزار بصلات «فلسطين»، وأمل مبدي «مصر»، بالإضافة إلى أعضاء الرئاسة الإقليمية محمد ناصر مدير الألعاب والمسابقات، والدكتور عماد محيي الدين مدير الرياضة والتدريب، وشريف الفولي مدير الألعاب والمسابقات، ونيبال فتونى مدير المبادرات، مها يعقوب المدير المالي، وأحمد قدرى مدير المنح، ونهلة شاكر المدير الإداري.

من ناحيته، أشاد محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي، بالنتائج المثمرة التي خرجت بها الدول من خلال المشاركة في أعمال الجمعية العمومية والمؤتمر الاستراتيجي الإقليمي الأول للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الوسط وشمال أفريقيا، مؤكداً أن النقلة النوعية للأولمبياد في زيادة أعداد اللاعبين الممارسين، والذي بلغ أكثر من 150 ألف لاعب ولاعبة، ومشاركتهم في البطولات الإقليمية والعالمية، يعكس مدى الاهتمام بهذه الفئة، مشيداً بدور المكتب الإقليمي الممثل في المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي على جهده مع طاقمه العامل في وضع أنشطة المنطقة على الخريطة العالمية، والتي حظيت بتقدير وإعجاب مناطق العالم الأخرى.

من جانبه، أكد فاضل خليل المنصوري، مدير الرياضة والمسابقات للأولمبياد الخاص الإماراتي، أن نجاح الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ثمرة تكاتف الجميع، في ظل دعم قيادتنا الرشيدة التي وفرت لنا كل الإمكانات للنهوض برياضة المعاقين، ومساندة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والتي لعبت دوراً كبيراً في إنجاح الاستراتيجيات الموضوعة.

وظلت رياضة الأولمبياد الخاص بالإمارات تحقق النجاح تلو الآخر برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي، والتي شهدت تنظيم الألعاب الإقليمية الخامسة بدبي «دورة زايد الخير»، بمشاركة 800 لاعب ولاعبة، ومشاركة منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي في الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت في مدينة شنغهاي الصينية عام 2007، فيما استضافت أبوظبي الألعاب الإقليمية السادسة للأولمبياد الخاص في نوفمبر2008. (جدة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا