• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رئيس وزراء البحرين يدعو إلى تعزيز التعاون العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

المنامة (وكالات)

أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية تعزيز التعاون ولم الشمل العربي في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الأمة العربية التي يريد لها البعض أن تغرق في الفوضى وصولا إلى تقسميها وتجزئتها. وشدّد على ضرورة وحدة الكلمة والموقف العربي تجاه مختلف القضايا، بما يسهم في النهوض بأوضاع الأمة العربية، ويحقق تطلعات شعوبها في الرفاه والازدهار في ظل أوضاع وتحديات باتت تهدد أمن واستقرار وسيادة دول المنطقة.

ونوه إلى أهمية كيان جامعة الدول العربية كرمز للوحدة العربية، وما تمثله من تجمع مهم لتحقيق آمال وتطلعات الشعوب العربية في الوحدة والتكامل العربي.

جاء ذلك خلال استقباله أمس سفيرة مصر لدى المنامة سهى إبراهيم محمد رفعت الفار. وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء البحريني عمق ما يربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة من أواصر تاريخية، تقوم على المحبة والتفاهم والتنسيق المشترك تجاه مختلف القضايا. وقال: «إن مصر الشقيقة وشعبها لها مكانة كبيرة في قلب كل بحريني، وقوتكم من قوتنا وأمنكم من أمننا، ونسأل الله أن يحفظ على مصر العزيزة أمنها واستقرارها». وأعرب عن ارتياحه لما تشهده العلاقات البحرينية المصرية من تطور مستمر على كافة المستويات، الأمر الذي يعكس حرص قيادتي وشعبي البلدين على ترسيخ نموذج للتعاون الثنائي الذي يعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها مصر في العمل من أجل تحقيق التضامن والتكامل العربي، بما لديها من ثقل ودور تاريخي في دعم ومساندة القضايا العربية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا