• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«الشؤون البلدية» تعتمد أحدث وسائل تكنولوجيا النقل

تقليل زمن التوقف على تقاطعات أبوظبي 20%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

أكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، إمكانية استخدام بطاقة «حافلات» الذكية، مستقبلاً، كوسيلة دفع موحد في مختلف وسائل النقل العام ومنها الحافلات، وسيارات الأجرة، والعبارات المائية، والمترو، مشيرة إلى أن النتائج الأولية لمشروع نظام التحكم المروري المركزي في جزيرة أبوظبي، أظهرت تقليل معدل زمن الرحلة والتوقف على التقاطعات بين 10 و20% خلال ساعات الذروة، بجانب تقليل التوتر لدى سائقي المركبات، والمساهمة في خفض نسبة الحوادث، وتحسين زمن سرعة الاستجابة للحوادث من قبل الجهات المعنية.

ولفتت الدائرة إلى تنفيذ عدد من المشاريع التي استهدفت رفع كفاءة النقل البري في الإمارة، منها تطوير نظام معلومات النقل والملاحة المتكامل، ومشروع اللوحات الإرشادية المتغيرة، الذي تضمن تركيب لوحات إلكترونية متغيرة للإرشاد المروري وعدد من المجسات والكاميرات ومحطات استشعار لحالة الطقس.

كما تضمنت المشاريع، تطوير نظام التحكم المروري المركزي لتحسين عمليات إدارة المرور على شبكة الطرق بمدينة أبوظبي لتصبح أكثر تفاعلية ومرونة في التجاوب مع الطلب والتغيرات في الحركة المرورية، وذلك بتغيير أجهزة التحكم الميدانية القديمة في التقاطعات بأجهزة حديثة أكثر دقة وأعلى فاعلية تضاهي أرقى المعايير والمواصفات العالمية.

وأكدت الدائرة أن المشاريع الجديدة تخدم الجمهور وحركة التنقل ووسائل النقل العام، وتجعل من أبوظبي واحدة من أكثر العواصم تطوراً في مجال النقل البري، وتسهم في القضاء على مشكلة الازدحام المروري، وتحسين انسيابية المرور، ورفع مستوى السلامة المرورية، وتخفيض زمن الرحلات، وخفض تكاليفها، والحد من التوتر والقلق أثناء القيادة، وبث المعلومات الدقيقة والآنية عن وسائل النقل المختلفة وحالة الطرق، والزمن المتوقع للرحلات.

جودة الحياة

وقالت دائرة الشؤون البلدية والنقل، إنه ومن أجل تحسين جودة الحياة، وتقديم خدمات ترضي جميع مرتادي الطرق اعتمد قطاع النقل البري أنظمة النقل الذكية المتطورة وبمواصفات عالمية، لمواكبة التطور في مجالات النقل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ولتفادي خطر حوادث السير والازدحام المروري، خصوصاً في أثناء الأحداث الكبرى التي تحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض