• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإمارات تحافظ على اللقب للعام السابع على التوالي

«الحذرة» تهدي هجن زعبيل سيف أمير الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

تألقت هجن زعبيل في ميدان الشهيد فهد الأحمد الصباح عندما عزفت «الحذرة» على أوتار الصدارة وأهدت الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم مالك هجن زعبيل، سيف أمير الكويت في مهرجان «ختامي الكويت» بنسخته الرابعة عشرة، بعدما فازت بالشوط الرابع للحول للشيوخ مع مضمرها راشد محمد سعيد مروشد، وقطعت المسافة في زمن قدره 16:04:3 دقيقة، وجاءت «هملولة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وصيفة على شوط السيف، وحلت في المركز الثالث «شقرا» أيضاً لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وبالنتيجة حافظت هجن الإمارات على السيف الذهبي للعام السابع على التوالي والعاشر في تاريخ «ختامي الكويت» في حين فازت السعودية بالرمز 4 مرات، بينما لم تحصل قطر على اللقب من قبل.

وتواصلت إنجازات الهجن الإماراتية في ميدان الشهيد، وتألق زايد محمد زايد المنصوري واستطاع أن يحكم قبضته على السيف الفضي المرصع بالذهب والمقام تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح بعدما حسمت «الظفرة» لقب الشوط للحول لأبناء القبائل وقطعت مسافة السباق 11 كلم في زمن 16:07:10 دقيقة، وجاءت «الغربية» لزايد محمد زايد المنصوري أيضاً وصيفة على شوط السيف الفضي.

وفاز «رعد» لفارس محسن بالحول الحارثي بالخنجر بعدما تصدر الشوط الثاني للزمول المفتوح لأبناء القبائل، وهو الشوط الذي خصص تخليدا لذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقطعت مسافة السباق في زمن قدره 17:21:9 دقيقة، وسيطرت هجن الشيحانية على الشوط الأول للزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وهو الشوط المقدم من اللجنة المنظمة تخليدا لذكرى المغفور له الأمير الشيخ سعد العبد الله السالم، بعد فوز «وذنان» مع المضمر محمد بن خالد العطية بأول الرموز، ونالت الخنجر بعدما قطعت مسافة 10 كلم بزمن 16:40:13 دقيقة وجاء وصيفاً «أشيقر» لهجن الشحانية أيضاً، وحل في المركز الثالث «جسار» لهجن الشحانية.

وفي ختام المهرجان، قام الشيخ سلمان الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة للشباب بتسليم السيف الذهبي للمضمر راشد محمد مروشد، وتتوج أوائل الرموز في احتفالية كبيرة مساء أمس الأول.

من ناحية أخرى، عقد الاتحاد العربي لسباقات الهجن برئاسة الكويتي حسين مانع الدواس اجتماعا على هامش المهرجان بحضور جميع أعضاء الاتحاد، وناقش الاجتماع مجموعة من النقاط الهامة في مقدمتها التنسيق مع وفود الدول الأوروبية بإنشاء اتحاد عالمي لمحبي رياضة الهجن وكذلك تكوين لجنة تنمية الموارد برئاسة رئيس الاتحاد وعضوية مصر وتونس والسودان لتوفير رعاة لإقامة بطولة عربية بشكل سنوي كل عام في دولة مختلفة على أن تقام هذه البطولة في أكتوبر من كل عام وستكون مصر مستضيف البطولة الأولى في الموسم 2015.

كما ناقش الاجتماع ضرورة مخاطبة وزراء الشباب والرياضة وممثلي جامعة الدول العربية بضرورة تفعيل بطولات الهجن والسباقات ضمن الدورات العربية. (الكويت- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا