• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

قادة الرياضة الخليجية يجتمعون في الكويت اليوم

أحمد بن محمد يطرح مبادرة استضافة الدولة دورة ألعاب الناشئين 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

يترأس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الوفد الإماراتي المشارك في اجتماعات اللجنة المنظمة العليا لوزراء الشباب والرياضة لدول مجلس التعاون الخليجي، واجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون التي تنطلق صباح اليوم بالكويت، ويتقدم سموه بمبادرة استضافة الدولة لمنافسات دورة الألعاب الخليجية للناشئين تحت 16 سنة عام 2016.

ويتوقع أن تحظى مبادرة سموه بتأييد مطلق من الأعضاء كافة، خصوصاً أنها تأتي في إطار توجيهات القيادة لدعم أبناء الخليج وتطوير أصحاب المواهب الصاعدة والعناية بهم من خلال توفير أجواء تنافسية في مختلف الألعاب الرياضية. ويضم وفد اللجنة الأولمبية المشارك في الاجتماعات، كلاً من: معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة النائب الأول للجنة الأولمبية، والفريق «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني للجنة، المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة، عبد المحسن الدوسري رئيس اللجنة الفنية، واللواء «م» سالم عبيد الشامسي وأحمد الكمالي عضوي اللجنة.

وسيقوم الوفد الإماراتي ببحث القضايا والمستجدات على الساحة الرياضية الخليجية، خلال الاجتماعات التي تمتد حتى الثلاثاء المقبل، حيث ستتم مناقشة استراتيجية للعمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي بهدف توحيد الجهود في هذا القطاع الحيوي، كما سيتم بحث أهمية مشاركة جميع الدول الخليجية في البطولات التي تقام تحت مظلة اللجان التنظيمية لدول المجلس.

وسيتم خلال الاجتماعات الاطلاع على نتائج الزيارة التي تمت إلى المملكة الأردنية الهاشمية، لبحث التعاون المشتركة معها بالإضافة إلى المغرب واليمن أيضاً، فيما سيتم بحث الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تقام بدول مجلس التعاون الخليجي. كما ستتم دراسة وضع ميثاق شرف تلتزم به الدول الأعضاء بعدم إشراك اللاعبين المجنسين في المراحل السنية بهدف إعطاء أبناء الخليج الفرصة الكاملة للمشاركة في البطولات الخليجية لصقل مهاراتهم واكتساب الخبرات التي يحتاجونها، مع احترام الأمور السيادية للدول الأعضاء بمنح جنسيتها لمن ترغب دون قيود.

كما تشهد الاجتماعات الاطلاع على استعدادات قطر لاستضافة دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول الخليج المقررة إقامتها أكتوبر المقبل، وتضم 6 ألعاب، وهي: كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة، إضافة إلى السباحة والتجديف والشراع، على أن يتم أيضاً بحث استعدادات السعودية لاستضافة دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول الخليج المقررة إقامتها في مدينة الدمام أكتوبر 2015 التي تضم ألعاب: كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة، السباحة وألعاب القوى، بالإضافة إلى ما بين ثلاث وخمس ألعاب أخرى اختيارية يتم تحديدها لاحقاً. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا