• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تشهد تضاعف عدد شركات التكافل

الإمارات تستحوذ على 10% من سوق التأمين التكافلي في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

يوسف العربي (دبي) - تحتل دولة الإمارات المرتبة الثالثة عالمياً في مجال التأمين التكافلي، وتبلغ حصتها نحو 9٫97% من إجمالي مساهمات التكافل العالمية و14% من مساهمات التكافل في دول الخليج، بحسب حسين الميزة الرئيس التنفيذي لشركة دبي للتأمين وإعادة التأمين”أمان”.

وقال لـ”الاتحاد”، إن أقساط التكافل في الإمارات نمت بنسبة 15% خلال العام الماضي، لتصل إلى نحو 3٫75 مليار درهم، ما يعادل نحو 14% من إجمالي الأقساط المكتتبة في الدولة.

ولفت إلى أن قطاع التأمين التكافلي في الإمارات يسجل منذ سنوات عدة معدلات نمو مضاعفة مقارنة بما تسجله شركات التأمين التجاري، الأمر الذي يعكس آفاق التطور المترقبة في هذا القطاع خلال السنوات المقبلة.

وأكد الميزة أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإضافة قطاع الاقتصاد الإسلامي كقطاع جديد لاقتصاد دبي ستفتح آفاقاً جديدة لنمو القطاع في الدولة، من خلال استقطاب الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

وأوضح أن هذه المبادرة الكريمة سترتقي بالترتب العالمي للإمارات في مجال التأمين التكافلي، لتصبح في الصدارة خاصة، مع تمتعها بجميع المقومات اللازمة لتبوؤ هذه المكانة.

ولفت الميزة إلى أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تتسق مع تاريخ الإمارات الحافل بالإنجازات في مجال الاقتصاد الإسلامي، حيث تم تأسيس أول بنك إسلامي في العالم في دبي عام 1975، وهو بنك دبي الإسلامي، كما أصدر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة أول قانون للمصارف الإسلامية في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا