• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شهد تخريج 21 منتسباً بـ«دبلوم الإبداع والابتكار»

عمار النعيمي: الإمارات سباقة في تبني نهج الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

عجمان (وام)

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بالجهود المبذولة من قبل المسؤولين في الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بعجمان والمبادرة المتميزة والخاصة بإعداد وتنظيم برنامج دبلوم الإبداع والابتكار لموظفي الحكومة، والذي يهدف إلى بناء وتطوير مهارات الموظفين التنفيذيين العاملين في الدوائر الحكومية بإمارة عجمان وتدريبهم على طرق وأساليب إبداعية تحفزهم على الابتكار في مجال العمل وتنفيذ المبادرات والمشاريع الإبداعية.

وأكد سموه أن الموظفين في حكومة عجمان قادرون على تولي دفة القيادة في دوائر ومؤسسات القطاعين العام والخاص بكل كفاءة وجدارة.

وقال سموه خلال حضوره، أمس، حفل تخريج الدورة الأولى لمنتسبي برنامج دبلوم الإبداع والابتكار لموظفي الحكومة في فندق عجمان سراي والذي انطلق في بداية يناير الماضي ولمدة 6 أشهر وضم 21 منتسباً بالتعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية: «إن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً ومتميزاً لناحية تطوير مهارات المنتسبين وتوسيع آفاقهم والارتقاء بهم ليكونوا قادة ناجحين في المستقبل لديهم القادرة على طرح أفكار وابتكارات ومقترحات إبداعية يمكن من خلالها تطوير أساليب العمل والتميز في الدوائر الحكومية». وهنأ سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خريجي دبلوم عجمان للإبداع والابتكار.. داعياً سموه إياهم إلى ضرورة توظيف معارفهم الجديدة في خدمة الوطن والمساهمة في عملية التنمية المستدامة والنهضة الشاملة للدولة. مؤكداً سموه أن دولة الإمارات سباقة إلى تبني نهج الابتكار منذ سنوات طويلة بفضل حكومتنا الرشيدة في تطوير العمل الحكومي وتطوير عنصرها البشري ومؤسساتها الحكومية معرفياً وابتكارياً وصولاً إلى مستقبل مستدام بخطى واثقة .وأوضح سموه أن مثل هذه البرامج تهدف في مجملها إلى إعداد وتأهيل وتدريب موظفين عبر تزويدهم بكل ما يلزم من معرفة ومهارات وخبرات وإبداع وابتكار من خلال منهج متخصص بهذا النوع من البرامج. معرباً عن فخره بهذه الكوكبة من المنتسبين إلى هذا البرنامج والتي كانت مفعمة بالشغف والإبداع والتعرف على أساليب الابتكار والتصميم للوصول إلى هدفها من خلال الدعم الذي قدمه نخبة من المدربين المتميزين. مشيراً إلى أن احتفال التخرج يمثل محطة مهمة ستستند إليها العديد من الخطوات في المستقبل.

وأكد سمو ولي عهد عجمان أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطط وبرامج حكومة عجمان وتجسيداً لرؤية قيادتنا الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وتوجيهاته الحكيمة التي أولت الموظفين في كافة الدوائر الحكومية اهتماماً كبيراً ومنحتهم ثقة غالية إيماناً منها بقدراتهم ودورهم المحوري في الارتقاء بإمارة عجمان وتحقيق رؤيتها 2021، كما يعد مكسباً تم من خلاله غرس القيم والأخلاق الحميدة في نفوس المنتسبين وتعريفهم بالمهارات القيادية والبرامج الرائدة، مشيراً سموه إلى أهمية الموظفين القيادين وتسليحهم بالعلم والمعرفة والقدرة على تحمل المسؤولية في خدمة دوائرهم ومجتمعهم ووطنهم.

وأعرب سموه عن سعادته بالدور الحيوي والمهم للبرنامج في تنمية مهارات أكبر عدد من الموظفين والكوادر المواطنة وإعدادهم لتولي المناصب القيادية والقادرة على أداء دورها في التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة للوصول إلى التميز والنهج الحضاري للتطوير والابتكار والإبداع.

وفي نهاية حفل التخريج قام سمو ولي عهد عجمان يرافقه راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي بتكريم جامعة حمدان بن محمد الذكية لدورها في دعم هذا البرنامج كما تفضل سموه بتوزيع شهادات التخرج على المشاركين في برنامج دبلوم الإبداع والابتكار لموظفي الحكومة، وحضر حفل التخريج الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك، وسالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان لشؤون التعليم والأعمال الخيرية، وعبد الله أمين الشرفا المستشار بديوان الحاكم وحمد راشد النعيمي مدير ديوان الحاكم، والمهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض