• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتحه بدعم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع

مصعب الدرمكي: أحلم بوصول المطعم الإماراتي إلى العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أشرف جمعة(أبوظبي)

مصعب الدرمكي شاب إماراتي طموح يسعى إلى تحقيق أحلامه من خلال أحد المشروعات المتميزة بمساعدة من «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» ورغم أنه فكر كثيراً في طبيعة المشروع فإنه استطاع في نهاية الأمر أن يضع له دراسة كاملة، وحينما بدأ في العمل اكتشف أن المال الذي لديه والذي وفره مع شريكين لن يكفي لإتمام المشروع وهو ما دفعه للتوجه فوراً إلى صندوق خليفة لدعم المشروعات وخلال ستة أشهر حصل على التمويل ليفتتح اليوم مطعماً يحمل اسم «أورجينال فيوجن» على كورنيش أبوظبي يتميز بأنه يحافظ على طبيعة المطبخ الإماراتي التراثي وفي الوقت نفسه يجاري المطابخ العالمية.

أطعمة شعبية

عن سبب اختيار مشروع خاص بافتتاح مطعم في أبوظبي داخل مبنى مركز التجارة العالمي يقول مصعب الدرمكي: لا يروق لي أي طعام ولا استسيغ منه إلا الجيد وهو ما ربى في داخلي ملكة خاصة، أستطيع من خلالها أن أميز الأطعمة بأنواعها وتطور الأمر مع مرور الأيام فخضت تجربة الطبخ عندما كنت أدرس في إحدى جامعات أميركا إدارة الأعمال وفي هذه الأثناء حاولت أن أحافظ على مذاق الطعام الشعبي الذي نأكله في بيوتنا بالإمارات وهو ما أوجد خطاً ساخناً بيني وبين أمي، بحيث كنت أستشيرها في كيفية صناعة الأطعمة الشعبية لكنني كنت أحرص على أن أضيف مذاقاً خاصاً، وهو ما مكنني في إجادة طهي أنواع كثيرة من الأطعمة.

ذوق رفيع

وأوضح أنه فور تلقى الدعم من «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» أكمل المطعم من حيث التصميم الذي اعتمد فيه على الذوق الرفيع في نظام الإضاءة وتوزيع أجنحة المطعم التي تتوزع على ثلاثة وهي الصالة الرئيسة والبهو الداخلي والشرفة المطلة على الهواء الطلق مباشرة، وهو ما يسمح للزوار بأن يتناولوا أطعمتهم في أجواء مختلفة، وكذلك خصص ركناً للمناسبات الخاصة لرواد المطعم مع وجود شاشات عرض ضخمة وأثاث يتميز بالرقي والبساطة في الوقت نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا