الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ملتقى يبحث تقديم خدمات حكومية متطورة للمتعاملين «عبر الهاتف المحمول»

ملتقى يبحث تقديم خدمات حكومية متطورة للمتعاملين «عبر الهاتف المحمول»
7 ابريل 2013 00:07
دبي (الاتحاد) - ناقش برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة خلال الملتقى السابع الذي نظمه بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي تقديم خدمات متطورة للمتعاملين “عبر الهاتف المحمول” تجسيدا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله، والتي عبر عنها خلال القمة الحكومية الأخيرة بأن يحصل كل متعامل مع الجهات الحكومية على الخدمات عبر الهاتف والوسائط الذكية. حضر الملتقى الذي أقيم في فندق أبراج الاتحاد بأبوظبي نحو 200 شخص من موظفي خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية، وعدد من الوكلاء ومدراء العموم، ومدراء الاتصال الحكومي ومنسقي برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة في الجهات الاتحادية اطلعوا خلال الملتقى على تجربة هيئة الطرق والمواصلات بدبي في تقديم الخدمات للمتعاملين عبر الهاتف المحمول وبوسائل مبتكرة. وأكدت حصة بوحميد المدير التنفيذي لقطاع التميز، المدير التنفيذي لشؤون التطوير الحكومي بالإنابة، في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء أن تنظيم الملتقى يندرج في إطار جهود الحكومة الاتحادية لتطوير رحلة خدمات المتعاملين عبر التبادل المعرفي والإبداع لضمان ملاءمة الخدمة مع تطلعات المواطنين واحتياجاتهم وأن يتمكن المتعامل مع مراكز الخدمة في الجهات الحكومية من إنجاز المعاملات في أسرع وقت وبأقل جهد ممكن. وأشارت الى أن استضافة هيئة الطرق والمواصلات لعرض تجربتها المتميزة في خدمات المتعاملين وخاصة خدمات الهاتف المحمول تأتي في إطار التعاون البناء وتضافر الجهود الوطنية بين مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة لتوفير خدمات مبتكرة تحقق رضا المتعاملين وتلبي طموحاتهم، مؤكدة أهمية تنظيم هذه الملتقيات لإتاحة الفرصة للمشاركين للتواصل والتعرف على التجارب والنماذج الناجحة وتبادل المعرفة لتحقيق الإبداع والتميز وإيجاد قنوات مبتكرة ومتطورة في خدمة المتعاملين. باقة خدمات متطورة وأكد أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص ورئيس لجنـة تطـوير وتحسين الخدمـات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي على أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات لأنها تشكل فرصة حقيقية لتبادل المعارف والخبرات والوصول إلى أفضل الطرق التي تثري وتنمي آليات تطوير خدمة المتعاملين في الدوائر والجهات الحكومية على اختلاف نوعية الخدمات التي تقدمها، موضحاً في ورقة العمل التي قدمها في الملتقى أن تجربة الهيئة المتميزة في تقديم باقة من الخدمات الإلكترونية بما في ذلك خدمة دفع رسوم المواقف عبر الهاتف المتحرك وغيرها من الخدمات يأتي في إطار سعيها لتوفير خدمات مبتكرة تلبي رغبات وتطلعات المتعاملين، بحيث يتمكنوا من إنجاز مختلف معاملاتهم إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة مراكز خدمة العملاء ما يخفف عنهم الجهد والوقت، إضافة إلى تخفيف الضغط عن مراكز خدمة المتعاملين، وتخفيف عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال. ولفت الى أن الهيئة تحرص بصورة مستمرة على تنويع القنوات التي تقدم من خلالها خدماتها للمتعاملين، كما وضعت الهيئة إستراتيجية متكاملة لتحويل الخدمات وتوفيرها على شبكة الإنترنت، وفقاً لرؤية وتوجهات الحكومة الإلكترونية، مؤكداً أن المبادرات والأنشطة التي قامت بها الهيئة في مجال الخدمات الإلكترونية ساهمت في تسهيل الإجراءات الخاصة بخدمات المتعاملين. وأكدت الدكتـورة عائشـة البوسميط مدير إدارة التسويق والاتصال في الهيئة أهمية توفير الخدمات الذكية في الجهات الخدمية وتشجيع المتعاملين على استخدامها في إنجاز المعاملات ما يسهم بتوفير خدمات متميزة من أي مكان وفي أي وقت على مدار الساعة بوسائل أسهل وأسرع دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة، ما يحقق التميز في الخدمات ورفع الكفاءة وتعزيز العلاقة والثقة بالشركاء والمتعاملين والمجتمع عموما. يذكر أن الملتقى الذي ينظمه برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بشكل دوري بمشاركة الجهات الاتحادية ويستعرض من خلاله التجارب المتميزة في خدمة المتعاملين، يهدف إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين، بطرق إبداعية ووسائل غير تقليدية تفوق توقعات المتعاملين في جميع مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الاتحادية والعمل على تسهيل الإجراءات وتحقيق الإبداع والتميز في هذه المراكز التي يزيد عددها على 400 مركز منتشرة في مختلف مناطق الدولة. ويعتبر هذا الملتقى بمشاركة هيئة الطرق والمواصلات هو السابع في سلسلة الملتقيات التي ينظمها “برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة” ، حيث نظم عددا من الملتقيات شارك بها ممثلون عن قطاعات خدمية مختلفة منها الطيران المصارف والفنادق والضيافة والخدمات الإلكترونية، وذلك في إطار حرص الحكومة الاتحادية على إثراء تجربة الجهات في خدمة المتعاملين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©