الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"عاصفة الحزم": مساعدات إنسانية لسكان عدن

"عاصفة الحزم": مساعدات إنسانية لسكان عدن
7 ابريل 2015 22:04

أعلن المتحدث باسم تحالف "عاصفة الحزم "، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من الإجراءات اللازمة لنقل مواد غذائية وطواقم طبية تابعة للصليب الأحمر إلى عدن.

وأوضح العميد أحمد عسيري أنه تم إجلاء بعض أفراد المنظمة عبر طائرة الاثنين، "كما أنهينا تقريبا التصاريح اللازمة لسفينة ستتحرك من جيبوتى إلى عدن تنقل مواد غذائية وطواقم طبية تابعة للصليب الأحمر".

وقال إن التحالف منذ البداية أكد على أن العمليات الإنسانية جزء من الحملة، مشيرا إلى أن أعمال إجلاء رعايا لدول يسير بوتيرة جيدة.

وفي الوقت ذاته، لفت إلى أن المسلحين الحوثيين يقصفون المستشفيات وسيارات الإسعاف، قائلا "هذا لا يعكس عمل عسكري منظم تقوم به هذه الميليشيات ومن يدعمها".

وعلى الصعيد الميداني، قال عسيري إن الغارات الجوية للتحالف أسفرت خلال 24 ساعة عن تدمير 12 مخزنا ضخما للسلاح، وتجمعات للحوثيين في مناطق مختلفة منها قاعدة العند الجوية، التي أسفرت الغارات عن تسهيل استعادة اللجان الشعبية لها.

وأوضح أن المعارك بين اللجان الشعبية والحوثيين تتركز في مناطق كريتر وخورمكسر والمطار وحبل حديد والمعلا، أما باقي عدن فهي "مستقرة".

وأكد على انحسار قدرة الحوثيين، قائلا إنهم "إما أن يبقو متخفين داخل مواقعهم أو يتحركوا باتجاه عدن أو الحدود السعودية، وبالتالى تعرض وحداتهم للتدمير.. قدراتهم تقلصت ليس لهم تأثير.. ويخسرون يوما بعد يوم".

وطالب المتحدث قادة التشكيلات في الجيش اليمني الذين مازالوا يوالون الحوثيين بالعودة إلى الشرعية، والتواصل مع زملائهم من قادة الجيش المخلصين، حتى يتجنبوا القصف الجوي لمعسكراتهم.

وقال إن "تدمير قدرات الجيش اليمني ليست من أهداف العمليات، كما أن الجنود لا ذنب لهم في ذلك".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©