• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن «مفاجآت صيف دبي 2016»

«آلفين والسناجب».. لوحات استعراضية راقصة تخطف الأنظار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

يواصل العرض المسرحي الترفيهي «آلفين والسناجب» حفلاته ضمن مهرجان مفاجآت صيف دبي وسط لوحات استعراضية راقصة تخطف الأنظار. وبعد جولاته الفنية في «سيتي سنتر مردف» يبدأ اليوم عروضه الجديدة في مول الإمارات وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتنتقل مجدداً إلى «سيتي سنتر ديرة» من 4 - 10 أغسطس. وتقام على هامش الفعالية مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي يعشقها الأطفال، وتشمل حركات الخفة وجلسات حرة تتيح للصغار فرصة اللقاء بالشخصيات الكرتونية والتقاط الصور التذكارية معها. ومن البرامج المرافقة إمكان الاستفادة من الورش الإبداعية التي تعزز روح الإبداع والابتكار لدى الصغار. وكلها فعاليات تكرس النجاح المبهر لـ«مفاجآت صيف دبي» الذي يثبت عاماً بعد عام تميزه بالأفكار المبتكرة والفقرات الفنية الجاذبة لأفراد الأسرة.

شخصيات مرحة

وخلال الجولة الأولى من «آلفين والسناجب» عبر جمهور الصغار وأهاليهم عن إعجابهم بقصة المسرحية المغايرة للنسخة الأخيرة التي عرضت في السينما. وقال الطفل ريان أحمد (9 سنوات) إنه من متابعي هذه الشخصيات الكرتونية المرحة، وكان حلمه أن يلتقيها ويُصور معها. وذكر أن أكثر ما أسعده اشتراكه بمسابقة الرسم وفوزه بالمركز الأول ضمن الفعاليات المصاحبة للعرض المسرحي. وذكر الطفل نائل السعدي (10 أعوام) أنه اتفق مع أبناء عمه أن يعاودوا مشاهدة المسرحية في مول الإمارات نهاية الأسبوع لأنهم لم يتمكنوا هذه المرة من الصعود إلى المسرح ومصافحة آلفين والسناجب. وعبر عن شعوره بالفرح خلال مهرجان «مفاجآت دبي» الموجه للكبار والصغار على مستوى واحد من الترفيه. وكما الأولاد كذلك البنات يسعدن لمشاهدة مثل هذه العروض مع اهتمامهن أكثر بورش العمل التدريبية. وبحسب الطفلة سارة الوالي (8 أعوام) فهي معجبة جداً بملابس الشخصيات الكرتونية وألوانها إذ تنظر إليها بإمعان وكأنها تبحر بالتفاصيل. وبعد العرض شرحت أنها تراقب هذه الملابس لأنها تهوى الرسم وتحاول دائماً تجسيد أبطالها المفضلين على الورق.

قصص المدرسة

وعبرت الطفلة لينا الهاني (11 عاماً) عن ارتياحها لمتابعة هذا النوع من الأعمال المسرحية وخصوصاً أنها قرأت عنها في قصص المدرسة. وذكرت أنها المرة الأولى التي تشاهد آلفين والسناجب بشكل حي، الأمر الذي أسعدها ولا سيما أنها كانت من ضمن الأطفال الفائزين في ورشة العمل المرافقة للعرض.

وتأتي عروض «آلفين والسناجب» جزءاً من احتفالات «مفاجآت صيف دبي 2016» المستمرة حتى 20 أغسطس المقبل، ضمن برنامج حافل بالفعاليات التي تلائم أفراد العائلة على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم وأذواقهم. ويركز المهرجان على خيارات الترفيه والتسوق والطعام مع إتاحة الفرص للفوز بالجوائز. بينها فرصة العمر لقضاء عطلة الأحلام بقيمة 150 ألف درهم ضمن مسابقة «مجسم الكرة الأرضية» في «مول الإمارات». وخلال الفترة بين 11-20 أغسطس يفوز المتسوقون بجوائز فورية عند المشاركة بلعبة افتراضية جديدة تأخذهم في رحلة فوق عدد من المدن للفوز بجوائز مختلفة. وكذلك الأمر عند المشاركة في لعبة رقمية تتحدى المتسوقين لعبور جسر معلق بين بالونين يحلقان بطريقة افتراضية فوق دبي.

وتقام عروض «آلفين والسناجب» الساعة 13:00,15:00,17:00,19:30 و21:30. وتتواصل ورش العمل على مدار اليوم بدءاً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 مساءً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا