• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

مع تحسن الموقف المالي للشركة وارتفاع مستويات السيولة

«نخيل» توقف مفاوضاتها مع البنوك لإعادة تمويل ديون بقيمة 8 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

أوقفت شركة نخيل العقارية مفاوضاتها مع البنوك الدائنة لإعادة تمويل ديون بقيمة ثمانية مليارات درهم، بالتزامن مع تحسن الموقف المالي وارتفاع مستويات السيولة النقدية، بحسب علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال لوتاه لـ «الاتحاد»، إن الشركة قررت مواصلة سداد الديون المستحقة وفق الجدول الزمني المعلن، والتوقف عن مفاوضات إعادة تمويل الديون مع البنوك الدائنة.

وأوضح أن الشركة أصبح لديها مستويات عالية من السيولة النقدية تكفي لسداد الاستحقاقات المالية، وتمويل المشروعات المستقبلية من دون اللجوء لعملية إعادة تمويل الديون. وأضاف أن الشركة ستمضي قدماً في سداد الديون المستحقة وفق الجدول الزمني الذي أقرته الشركة مطلع العام الماضي، حيث يتضمن عمليات سداد مبكر لجزء كبير من الديون المستحقة.

ووفق جدول السداد الذي أقره مجلس إدارة «نخيل»، ستسدد الشركة 85% من الديون البنكية البالغة 8,1 مليار خلال العامين2014 و2015، بواقع 7 مليارات درهم قبل عام من موعد استحقاقها.

وتضمن الجدول الزمني لسداد الاستحقاقات المالية سداد أربعة مليارات درهم خلال عام 2014 على دفعتين، الأولى بقيمة 35,2 مليار درهم تم سدادها خلال فبراير الماضي، والثانية بقيمة 65,1 مليار درهم في أغسطس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا