• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مئات العدائين يشاركون في «ماراثون النصر» ببغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

(رويترز)

 

شارك نحو 1000 عداء في سباق لمسافة كيلومترين في وسط بغداد أمس أطلق عليه «سباق النصر»، مساهمة في دعم القوات العراقية التي تقاتل لتحرير المناطق لتي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية. وبدأ السباق في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي في شارع أبو النواس في بغداد ومر العدائون بمحاذاة نهر دجلة حتى نهاية السباق.

وقال عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي الذي شارك في السباق «في هذا الظرف بالذات نحتاج لإقامة مثل هذه المهرجانات للتواصل الاجتماعي للمحبة.. للوئام.. لتعزيز اللحمة الوطنية. هي رسائل مهمة جدا للداخل والخارج وبالذات للخارج. نحن اليوم حقيقة لدينا حظر على وعلى ملاعبنا. هذه رسالة إلى الاتحادات والاتحاد الدولي الفيفا بأن العراق لازم ينرفع عنه الحظر بأقرب فرصة ممكنة».

وفي نهاية السباق شاهد العدائون وحضور المهرجان الرياضي استعراضا للقفز بالمظلات. وقالت شهباء أحمد من كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد «بالنسبة لنا جئنا مشاركة ومساهمة في هذا اليوم الرياضي الجميل، كنا سعداء بهذه المشاركة ونتمنى أنه تتكرر دائماً».

وشارك في السباق أيضا عدائون من مختلف أطياف المجتمع العراقي. وقال بلال البياتي قائد فريق «عراق بايكرز» الذي اشترك أعضاؤه في السباق «لقد جاء فريق عراق بايكرز من كل أطيافه.. من كل أديانه.. يمثل هاي الرياضة ودعمه للجيش العراقي والحشد الشعبي ونقول يعيش العراق إن شاء الله». واختتم السباق بمهرجان احتفالي في ملعب كرة القدم بآهر شارع أبو النواس.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا