• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البنك الدولي يمنح تونس قرضاً إضافياً بقيمة 100 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

أعلن البنك الدولي أمس أنه وافق على منح تونس قرضاً إضافياً بقيمة 100 مليون دولار، لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل أكثر من 99% من عدد الشركات العاملة في البلاد.

وأوضح البنك، في بيان على موقعه الإلكتروني، أن القرض سيساعد على توسيع مشروع الدعم القائم حالياً، والذي حقق نتائج ملحوظة في زيادة إمكانية حصول الشركات على التمويل. كما سيوفر القرض تسهيلات ائتمانية إضافية لإقراض الشركات الصغيرة، البالغ عددها نحو 624 ألفاً، وتشغل 1,2 مليون عامل، وتقديم تمويل طويل الأجل مع فترة سماح.

وأضاف البنك أن القرض سيعزز مسعى الحكومة التونسية لتحسين نظام الإدارة، بهدف تمكين القطاع المالي من الاضطلاع بدوره كمحفز للنمو، وتهيئة فرص العمل عن طريق زيادة القروض للشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة. كان البنك الدولي وافق في وقت سابق على منح تمويلات بأكثر من 1,2 مليار دولار لعام 2014، سيخصص جزء منها لدعم إصلاحات الحكومة، لتحقيق تكافؤ الفرص، وتشجيع النمو، وتوفير فرص العمل، وزيادة المساءلة في الخدمات العامة المقدمة للمواطنين. وسيخصص الجزء الآخر لدعم اللامركزية، وتشجيع الصادرات، وإقامة محطة ضخ مياه إضافية لمنطقة تونس الكبرى. (تونس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا