• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محكمة ألمانية تحظر عمل شركة تأجير سيارات فارهة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

قضت محكمة ألمانية بمنع شركة تأجير السيارات الفارهة الأميركية «أوبر» من العمل في ألمانيا. يذكر أن الشركة الأميركية تقدم خدماتها من خلال تطبيق يستخدم مع الهواتف الذكية، حيث تتيح الاتصال بين العملاء وسائقي أحدث السيارات الذين يعرضونها للتأجير.

كانت شركة سيارات أجرة ألمانية قد أقامت دعوى قضائية ضد الشركة الأميركية للمطالبة بمنعها من العمل في السوق الألمانية، باعتبارها غير مرخصة. وقالت متحدثة باسم المحكمة «يحظر استخدام هذا التطبيق في برلين».

من ناحيته قال ريتشارد ليبولد من شركة «برلين تاكسي يونيون» الذي أقام الدعوى القضائية: «إنه لن يصدر مذكرات وقف وكف للشركة الأميركية بشأن انتهاكاتها المستقبلية لأنه لن يكون قادرا على تحمل أي تعويضات إذا ما قررت الشركة الأميركية استئناف الحكم الحالي».

من ناحيتها ذكرت شركة أوبر أنها ستستأنف الحكم. وقال مدير أوبر في ألمانيا لوكالة الأنباء الألمانية: «إنه سيرفع القضية إلى أعلى محكمة».

يذكر أن حكم محكمة برلين ينطبق فقط على جزء من تطبيق الهواتف الذكية الذي يتيح استئجار السيارات التي يقودها سائقو أجرة محترفون. كانت إحدى محاكم العاصمة البلجيكية بروكسل قد ألغت حظرا مماثلا على أوبر في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بعد معركة قضائية مماثلة في بعض مدن أميركا الشمالية. (برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا