الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

10 % من «حليب الأم» المباع عبر الإنترنت مغشوش بحليب بقر

10 % من «حليب الأم» المباع عبر الإنترنت مغشوش بحليب بقر
7 ابريل 2015 14:19

كشفت دراسة حديثة نشرت نتائجها مجلة «بيدياتركس» الطبية الأميركية أن نحو 10% من حليب الأم المباع على الإنترنت في الولايات المتحدة يحوي أيضا حليب بقر أو الحليب المجفف الخاص بالأطفال الرضع. وتوصل الباحثون لهذه الخلاصة بعد تحليل 102 عينات من حليب الأم المعروض للبيع عبر الإنترنت، تظهر تعرض عدد كبير من الأطفال الرضع لمخاطر كبيرة محتملة، خاصة إذا كانوا يعانون مشاكل صحية. وأن هذا الحليب المغشوش يجعل المواليد الجدد أكثر عرضة لمخاطر الاصابة بالتهابات جرثومية وفيروسية تم تحديدها في دراسة سابقة أجراها الباحثون أنفسهم.

وحذرت المشرفة على الدراسة سارة كيم من معهد «ريسيرتش انسيتيوت ات نايشنوايد تشلدرن» أنه «إذا تناول طفل يعاني حساسية من حليب البقر هذا الحليب المغشوش فإنه قد يصبح مريضا جدا».
وحدد الفريق نفسه من الباحثين سابقا أن 21 % من الأهل الساعين الى التزود بحليب بشري عن طريق الإنترنت يقومون بذلك بسبب مشكلة طبية يعاني منها طفلهم. وفي 16% من الحالات يتعلق الموضوع بحساسية من الحليب المجفف الخاص بالأطفال. وفي مؤشر مقلق أكثر، خلصت دراستهم السابقة إلى أن أكثر من 75% من عينات الحليب المباع عبر الإنترنت ملوثة بجراثيم أو فيروسات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©