• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«موانئ دبي» تناول 31,4 مليون حاوية نمطية في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

دبي(الاتحاد)

ناولت موانئ دبي العالمية المحدودة 31,4‏‭ ‬مليون ‬حاوية ‬نمطية (‬قياس ‬20 ‬قدماً) ‬عبر ‬محفظة ‬أعمالها ‬العالمية ‬من ‬المحطات ‬البحرية، ‬خلال ‬النصف ‬الأول ‬من ‬عام ‬2016، بنمو نسبته 2,5%.

وجاء النمو خلال النصف الأول من العام الحالي مدفوعاً بأداء المحطات القوي في أوروبا وشبه القارة الهندية، في حين اتسمت الظروف في أستراليا وأميركا اللاتينية بالتحديات، فيما شهد أداء إقليم الإمارات الذي قام بمناولة 7,4‏‭ ‬مليون ‬حاوية ‬نمطية ‬انخفاضا ‬بنسبة ‬6% ‬على ‬أساس ‬سنوي ‬نتيجة ‬لانخفاض ‬مناولة ‬البضائع ‬ذات ‬هامش ‬ربحية ‬أقل.

وناولت المحطات الموحدة 14,6 مليون حاوية نمطية خلال النصف الأول من 2016 بنسبة نمو بلغت 1,6% على أساس التقارير المحاسبية، بينما انخفض النمو في الأحجام الموحدة بنسبة 1,4% على أساس المقارنة المثلية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: «تواصل محفظة أعمالنا تحقيق النمو رغم ظروف السوق الصعبة ونتوقع أن يتحسن الأداء في النصف الثاني من العام في ضوء زيادة مساهمة الطاقة الاستيعابية الجديدة في«روتردام» في هولندا و«نافا شيفا» في الهند و«لندن غيتواي» في المملكة المتحدة و«ياريمشا» في تركيا.

وأضاف: «إن التقدم الذي حققناه في النصف الأول من العام شجعنا على الاستمرار بالتركيز على تحقيق الربحية من خلال استهداف البضائع التي تحقق هوامش ربح أعلى ومن خلال تعزيز فعالية العمليات التشغيلية وإدارة النفقات، ولا نزال واثقين من قدرتنا على تلبية توقعات السوق لكامل العام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا