الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حملة للتبرع بالشعر لأطفال مرضى السرطان

7 ابريل 2015 12:19

أطلق شباب مصريون حملة باسم" مش لوحدك" تضامنا مع الأطفال مرضى السرطان.

تهدف الحملة التي بدأت على أيدي اثنين من الشباب إلى التبرع بالشعر لمساندة الأطفال مرضى السرطان ودعمهم معنويا. تقول نرمين رائد، مؤسس الحملة، إن الفكرة جاءتها بالصدفة بعد مشاهدتها إعلانات خاصة بمستشفى سرطان الأطفال الشهير" 57357"، ورؤية الأطفال الذين فقدوا شعرهم بسبب التعرض لجرعات العلاج الكيماوي.

وانطلقت الحملة قبل شهر وكانت تضم نرمين وصديقة أخرى لها وأصبحت الأن تتجاوز الحملة أكثر من 20 عضوا وشارك في التبرع بكامل شعرهم للأطفال أكثر من 70 مشترك من الرجال والنساء.

وتؤكد نرمين أنها بدأت الدعوة من إحدى الجامعات الخاصة التي تدرس بها ثم سرعان ما تطور الأمر لتجد تفاعلا من زملائها الطلاب وأقاربهم ايضا الذين رحبوا بالفكرة. دعاء خالد، إحدى المتطوعات بقص شعرها كاملا" 22 عاما" تقول إنها تخلت عن شعرها الطويل من أجل إسعاد الأطفال الصغار مرضى السرطان، وأنها ليست نادمة على هذه الخطوة بل تراها خطوة هامة تأخرت كثيرا.

وحول تأثير هذه المشاركة على الأطفال، تشير دعاء إلى أنها وجدت تفاعلا وسعادة من الأطفال، كما أن هذه الخطوة تؤكد أن فقدان الشعر ليس نهاية المطاف وإنما هو مرحلة مؤقتة حتى انتهاء تلقي العلاج وشفائهم التام.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©