• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

حملة للتبرع بالشعر لأطفال مرضى السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

الاتحاد نت ـ مريم عيسى

أطلق شباب مصريون حملة باسم" مش لوحدك" تضامنا مع الأطفال مرضى السرطان.

تهدف الحملة التي بدأت على أيدي اثنين من الشباب إلى التبرع بالشعر لمساندة الأطفال مرضى السرطان ودعمهم معنويا. تقول نرمين رائد، مؤسس الحملة، إن الفكرة جاءتها بالصدفة بعد مشاهدتها إعلانات خاصة بمستشفى سرطان الأطفال الشهير" 57357"، ورؤية الأطفال الذين فقدوا شعرهم بسبب التعرض لجرعات العلاج الكيماوي.

وانطلقت الحملة قبل شهر وكانت تضم نرمين وصديقة أخرى لها وأصبحت الأن تتجاوز الحملة أكثر من 20 عضوا وشارك في التبرع بكامل شعرهم للأطفال أكثر من 70 مشترك من الرجال والنساء.

وتؤكد نرمين أنها بدأت الدعوة من إحدى الجامعات الخاصة التي تدرس بها ثم سرعان ما تطور الأمر لتجد تفاعلا من زملائها الطلاب وأقاربهم ايضا الذين رحبوا بالفكرة. دعاء خالد، إحدى المتطوعات بقص شعرها كاملا" 22 عاما" تقول إنها تخلت عن شعرها الطويل من أجل إسعاد الأطفال الصغار مرضى السرطان، وأنها ليست نادمة على هذه الخطوة بل تراها خطوة هامة تأخرت كثيرا.

وحول تأثير هذه المشاركة على الأطفال، تشير دعاء إلى أنها وجدت تفاعلا وسعادة من الأطفال، كما أن هذه الخطوة تؤكد أن فقدان الشعر ليس نهاية المطاف وإنما هو مرحلة مؤقتة حتى انتهاء تلقي العلاج وشفائهم التام.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا