• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

138 مليار درهم قيمة صادرات وإعادة صادرات الأعضاء

8 آلاف شركة تنضم إلى «غرفة دبي» خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

حافظت إمارة دبي على جاذبيتها للشركات في عام 2016، مع انضمام أكثر من 8000 شركة جديدة إلى عضوية غرفة تجارة وصناعة دبي خلال النصف الأول من العام 2016 ليرتفع عدد أعضاء الغرفة إلى 193 ألف عضواً، بنسبة نمو في إجمالي عدد الأعضاء بلغت 4.3%، لتقترب أكثر من حاجز 200 ألف عضو، ولتعزز بذلك الغرفة من مكانتها كإحدى أكبر غرف التجارة عضويةً في العالم، بحسب بيان أمس.

وحافظت تجارة أعضاء غرفة دبي على استقرارها خلال النصف الأول من العام الحالي مع بلوغ قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة 138 مليار درهم، واحتلال المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى كأكبر وجهات صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة بقيمة وصلت إلى 44 مليار درهم، في حين كشفت الغرفة عن نمو عدد شهادات المنشأ الصادرة عنها بنسبة 2% حيث بلغ عددها خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 478 ألف شهادة مقارنةً بـ 469 ألف شهادة أصدرت خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن اقتصاد دبي يثبت مرة أخرى مرونته أمام التحديات، وقدرته على المنافسة وسط اقتصاد عالمي غير مستقر، حيث إن استقرار تجارة الإمارة، ومحافظتها على استدامتها دليلٌ على قوة القطاع وتنافسيته العالمية.

وأكد بوعميم إن السبب الرئيس في الحد من تحديات الاقتصاد العالمي على بيئة الأعمال في دبي هو التنوع الاقتصادي القائم في الإمارة، والذي جاءت استراتيجية الإمارات ما بعد النفط لتشكل استكمالاً للرؤية الحكيمة لقادة الإمارات وشيوخها بالوصول إلى اقتصاد تنافسي بعيداً عن النفط.

وشدد على أن الغرفة تضع اللمسات الأخيرة لإطلاق استراتيجيتها للمرحلة 2016-2021 قريباً جداً خلال العام الحالي والتي تطبق خطة دبي 2021، وتعكس ديناميكيةً في تعزيز بيئة الأعمال وتنافسية شركات دبي في الأسواق الخارجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا