• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توفر 40% من التكاليف

«شل» تستعين بمعدات صينية لخفض التكاليف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 أبريل 2014

ترجمة: عماد الدين زكي

قالت شركة رويال دتش شل، إنها تعتزم استخدام مزيد من المعدات الصينية في أعمالها المتأزمة بمجال النفط والغاز الصخري في الولايات المتحدة، لتصبح أحدث شركة موارد طبيعية تحاول خفض التكاليف من خلال التحول إلى موردين آسيويين أرخص.

وكانت شركتا التعدين «ريو تنتو» و«أنتو فاجاستا» سبق لهما، ولا تزالان، تستعينان بالآليات الصينية، حيث شجعهما على ذلك ما طرأ من تطورات في النظم الصينية، ووجدتا أنه يمكن الاعتماد عليها وضمها إلى عملياتهما القائمة دون الإضرار بمعايير الكفاءة والسلامة.

غير أن تحول «رويال دتش شل» إلى المصنعين الصينيين الأدنى تكلفة يؤكد التهديد المحتمل الذي قد يواجه شركات المعدات الصناعية الغربية، مثل كتربيلار وجوي جلوبال، من منافسيها بالأسواق الناشئة.

تقدم «شل» على هذه الخطوة، فيما تتعرض شركات النفط والتعدين، التي زادت إنفاقها الرأسمالي في السنوات القليلة الماضية، في ظل طفرة سلع ضخمة، لضغوط من قبل المساهمين المطالبين بتقليص الإنفاق وزيادة ما يحصلون عليه من عائدات.

وفي مقابلة أجرتها «فاينانشيال تايمز» في لاهاي، أوضح بن فان بوردن الرئيس التنفيذي لشركة شل، أن الشركة الإنجلوهولندية الكبرى تستعين بمزيد من المعدات لأعمالها في أميركا الشمالية التي منيت بخسائر العام الماضي من دول منخفضة الأسعار مثل الصين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا