• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تفقد الطائرة في ختام رحلتها بأبوظبي

سيف بن زايد يؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم الابتكار والدفع قدماً بعجلة الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حرص القيادة الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دعم الابتكار، والدفع قدماً بعجلة الاستدامة، من خلال نشر وتطوير مشاريع الطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه على طائرة «سولار إمبلس» التي وصلت فجر أمس إلى مطار البطين، مختتمةً رحلة حول العالم بالاعتماد بشكل كامل على الطاقة الشمسية.

وقال سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية: «إن الإمارات تعد مركزاً دولياً للطاقة بأنواعها كافة، ووجهةً للمشاريع والمبادرات المبتكرة، الرامية إلى ضمان مستقبل أفضل للعالم، وتعد مشاركتها في استضافة مشروع سولار إمبلس من خلال «مصدر»، تأكيداً على دورها المحوري في مجال الطاقة المتجددة». وهنأ سموه الطيارين وطاقم العمل، لتسجيل إنجاز جديد في سجل تاريخ الطيران، مؤكداً أن لا وجود للمستحيل مع العزيمة والإرادة والتصميم، مرحباً بعودتهم إلى أبوظبي.

واستمع سموه والوفد المرافق إلى شرح مفصل من قائدي الطائرة عن مشروع سولار إمبلس، شمل الرؤية التي يحملها المشروع الهادف إلى تعزيز انتشار التقنيات النظيفة المبتكرة واستخدامات الطاقة المتجددة، والتي تتماشى بشكل كبير مع توجه دولة الإمارات نحو تأمين مستقبل مستدام.

وشاهد سموه فيلماً يغطي كل مراحل جولة الطائرة التاريخية حول العالم، بالاعتماد على الطاقة الشمسية منذ انطلاقها من أبوظبي حتى العودة إليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا