• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هنأ رئيس الدولة ومحمد بن زايد بالإنجاز العالمي

حمدان بن زايد: إتمام مهمة «سولار إمبلس 2» دليل جديد على فعالية تقنيات الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

هنأ سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة أبوظبي، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على إتمام طائرة «سولار إملبس 2» لرحلتها التاريخية حول العالم لتكون أول طائرة تحلق حول العالم من دون استخدام قطرة وقود واحدة، وبالاعتماد كلياً على الطاقة الشمسية.

وأكد سموه أهمية التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة في تعزيز دور دولة الإمارات الريادي في مجال الطاقة، وتحقيق أهداف الاستدامة، ونشر تقنيات الطاقة المتجددة، وخلق بيئة مثالية تشجع الابتكار، وتؤدي إلى فرص عمل جديدة تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية.

وقال سموه: إن وصول «سولار امبلس 2» إلى أبوظبي أمس يعد رسالة للأجيال القادمة تفيد بأن الوقت قد حان للتفكير بشكل مختلف وأن البشرية قادرة على التغيير، داعياً إلى جعل الابتكار والاستدامة جزءاً من الحياة اليومية، والأساس الذي يبنى عليه المستقبل.

ولفت سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى أن وصول الطائرة إلى العاصمة أبوظبي يمثل مسك ختام رحلتها التي شملت التوقف في 16 محطة حول العالم.

وأشار سموه إلى أن إتمام طائرة «سولار إمبلس 2» لمهمتها يشكل دليلاً جديداً على فعالية تقنيات الطاقة النظيفة وقدرتها على تحقيق مستقبل أكثر استدامة، لافتاً سموه إلى أن هذه الرحلة التاريخية تمثل نافذة على المستقبل، وهي دليل واضح على ما يمكن تحقيقه اليوم بالاعتماد على التقنيات النظيفة، وتوسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة بشكل مستدام والارتقاء بجودة حياة الناس حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا