• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أندريه بورشبرج:

دعم أبوظبي جزء رئيس من رحلة تحطيم الأرقام القياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يوليو 2016

أبوظبي (أ.ف.ب)

قال أندريه بورشبيرج، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك للمشروع وأحد قائدي طائرة سولار إمبلس:«إن التحليق رحلة واحدة بنوع جديد تماماً من الطائرات يعد صعباً، ولكن أن تحلق بتلك الطائرة حول العالم فهذا هو التحدي الحقيقي، وأن هذا الإنجاز يحمل أكثر من دليل على قدرة التقنيات النظيفة، وهو تأكيد على أن هذه التقنيات يمكن الاعتماد عليها والثقة بقدراتها».

وأضاف:«إن الطيران بالاعتماد على التقنيات النظيفة لم يعد مسألة قابلة للتساؤل بعد الآن، إنها فقط مسألة الإقدام على التنفيذ. فسولار إمبلس باتت تشبه شبكة الطيران الذكية من خلال إنتاج وتخزين وتوزيع الطاقة بطريقة فعالة. وبما أننا تمكنا من تنفيذ ذلك في طائرة، فإننا بلا شك قادرون على العمل في مدننا ومجتمعاتنا بطريقة مماثلة».

وأضاف قائدا الطائرة: «إننا سعيدون جداً بالعودة إلى أبوظبي، وسررنا أكثر بالاستقبال الحافل الذي حظينا به في الإمارات. ولا شك بأن دعم إمارة أبوظبي وشركة مصدر كان جزءاً رئيسياً من رحلتنا المحطِّمة للعديد من الأرقام القياسية. وإذا استطاع المبتكرون حول العالم التعاون مع بعضهم البعض بالروح نفسها التي أظهرها فريق عمل سولار إمبلس وشركاؤه، فسوف نكون على موعد مع مستقبل أكثر استدامة للجميع».

وقد عمل الطيار السويسري المتمرس اندريه بورشبرج بهدف «جعل المستحيل ممكنا»، وهذا ما استحال واقعا بعدما انجز مع مواطنه برتران بيكار أول رحلة حول العالم بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية.

وتناوب بورشبرج ومواطنه برتران بيكار على قيادة الطائرة التي تتسع لشخص واحد. وخلال المغامرة التي امتدت 16 شهرا، حقق بورشبرج إنجازا خاصا، إذ بات يحمل الرقم القياسي لأطول رحلة جوية متواصلة عندما حلق بين اليابان وهاواي، قاطعا 8924 كيلومترا في زهاء 118 ساعة. وكسر الطيار البالغ من العمر 63 عاما، الرقم السابق البالغ 76 ساعة و45 دقيقة الذي سجله الأميركي ستيف فوسيت في 2006، ولم يكن هذا الإنجاز الأول لبورشبرج في طائرة من هذا النوع. فمن خلال «سولار امبلس 1»، أصبح بورشبرج في عام 2006 أول شخص يحلق بطائرة عاملة بالطاقة الشمسية طوال النهار والليل، في رحلة استغرقت 26 ساعة متواصلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا